الفنانة نجوى إبراهيم… تزوجت 3 مرات أشهرهم لاعب كرة قدم

الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم، التي حصلت على لقب “ماما نجوى” على الرغم من سنها الصغير وقتها، ونستعرض خلال المقالة أهم المحطات في حياة الفنانة نجوى إبراهيم المهنية والفنية.

فقد كانت بداية حياتها العملية عملها كمذيعة بالتليفزيون المصري، ثم رئيسة قناة النيل للأسرة والطفل.

الأفلام

وقد شاركت الفنانة نجوى إبراهيم في بطولة 12 فيلما وقامت بالتمثيل أمام أشهر نجوم السينما، وتعاملت مع أشهر المخرجين.

يعتبر فيلم “الأرض” هو النقطة الأولى لانطلاق الفنانة نجوى إبراهيم ودخولها عالم السينما، الفنانة من مواليد الرابع من شهر أبريل وقد حازت على إعجاب ملايين الأطفال والكبار بأعمالها الفنية والتلفزيونية.

تخرجت نجوى إبراهيم من كلية الآداب قسم علم اجتماع ثم قامت بالعمل في التليفزيون، واستطاعت أن ترتقي في المناصب لتثبت التزاما وحضورا طاغيا وهذا الذي جعلها تلقب بالمذيعة المثالية وقد تم تعيينها رئيسة قناة النيل للأسرة والطفل سنة 1995، وقامت بتقديم العديد من البرامج الناجحة مثل “اخترنا لك”، و”صباح الخير يا مصر”، و”عصافير الجنة”، و”فكر ثواني وأكسب دقائق”، وهي التي أدخلت شخصية “بقلظ” الشهير وقتها في برامج الأطفال وذلك الذي جعلها تلقب بـ “ماما نجوى”.

ابتسامتها مميزة ولها طلة خاصة، استطاعت من خلالهما أن تجذب المخرجين ويقوم بترشيحها المخرج يوسف شاهين في فيلمه الأشهر “الأرض”، حيث تألقت في أداء دور الفلاحة المصرية بلهجتها المميزة، المخرجون تهافتوا عليها لتقف أمام كبار نجوم الفن، مثل الفنان محمود ياسين في السادة المرتشين، الرصاصة لاتزال في جيبي، مع الفنان محمود عبد العزيز، وفي حتى آخر العمر، ومع الفنان محمود المليجي في فيلم الأرض، ومع أحمد زكي في فيلم المدمن، ليبلغ عدد الأفلام التي قدمتها 12 فيلما.

وبسبب هذا التألق أصرت الفنانة نجوى إبراهيم على وضع اسمها قبل أي نجم، ولكن عند ترشيحها للعمل أمام الفنان الكبير محمود مرسي في مسلسله “أبو العلا البشري” كان من الصعب أن يتم تنفيذ هذا المطلب لها والذي أصرت عليه، وكان هذا هو السبب الرئيسي في عدم مشاركتها معه في المسلسل.

أزواج الفنانة

تزوجت الفنانة نجوى إبراهيم 3 مرات كان الزواج الأول من لاعب الكرة الشهير مروان كنفاني الذي كان يحمل الجنسية الفلسطينية وأنجبت منه أولادها، وعند تعيينه مستشارا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الأمر الذي كان يتطلب سفرها وإقامتها معه في الولايات المتحدة الأمريكية في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، قامت بالرفض وذلك كان بسبب كثرة ارتباطاتها الفنية بالقاهرة ما أدى لحدوث مشاكل وخلافات بينهما أدت إلى الطلاق، ثم كان زواجها الثاني من المذيع اللامع أحمد فوزي، ثم انفصلت عنه، وكان زواجها للمرة الثالثة من رجل الأعمال السعودي عاصم القزاز وكان هذا الزواج في السر ثم بعد ذلك تم الإعلان عن الزواج رسميا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    إنشاء الله دائماً جميلة بأخلاقك ، كبيرة بتضوجك الفكرى عميقة فى إحساسك الروحى دمتي بخير وعافية . تحياتى

  2. غير معروف يقول

    نجوى ابراهيم من افضل الناس كإنسانة ومزيعة كل برامجها حتى الآن ربنا يغنمها الصحة والعافية

  3. غير معروف يقول

    مذيعه جميله ومتجدده وطلعنا لقيناهامعذرة ماما نجوي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.