عاجل.. غدًا وقف كامل لإطلاق النار لمدة 4 أيام.. تفاصيل هدنة حماس وإسرائيل وتبادل الآسرى

كشف موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس المقاومة في غزة؛ عن تفاصيل الهدن بين إسرائيل وحماس في غزة مؤكدًا بأنها ستبدأ في صباح الغد الخميس 23 نوفمبر 2023، مشيرًا بأن هذه الهدنة ستضمن وقف كامل لإطلاق النيران في قطاع غزة بأكمله كما تضمن الهدنة أيضًا وقف الطيران بجنوب قطاع غزة وقف تحليق طيران الاحتلال الإسرائيلي على شمال غزة من الساعة العاشرة وحتى الساعة الرابعة.

 

صورة 1
موسى أبو مرزوق القيادي في حركة حماس

 

أبو مرزوق: الأسرى سيتم تسليمهم للصليب الأحمر ونقلهم إلى مصر

 

وأكد موسى أبو مرزوق في تصريحات تلفزيونية وفقًا لما نقلته وكالة أنباء العالم العربي، على أن المحتجزين المتفق عليهم سيتم تسليمهم إلى الصليب الأحمر وبعد ذلك يتم نقلهم عبر معبر رفح للجانب المصري، مشيرًا بأن كثير من الأسرى من الضفة الغربية وسيتم نقلهم  مباشرة إلى أماكن سكنهم، وفي السياق الآخر أكد مرزوق بأن معظم الأسرى الإسرائيليين يحملون جنسيات أجنبية.

 

صورة 2
موسى أبو مرزوق القيادي في حماس

 

إطلاق سراح 50 من الأسرى الإسرائيليين مقابل 150 آسير فلسطيني

 

جدير بالذكر أن رويترز قد نشرت تصريحات لمسئول فلسطيني حول الاتفاق التي وصلت إليه المقاومة الفلسطينية حماس ودولة الاحتلال الإسرائيلي حول إطلاق سراح محتجزين في كلا الجانبين مشيرًا بأن الاتفاق تضمن إطلاق سراح 50 من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة وذلك مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا من الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل.

 

صورة 3
الحرب المدمرة في غزة

 

وأكد المسئول الفلسطيني والذي اشترط عدم كشف هويته خلال تصريحاته لرويترز بأن تبادل الآسرى سيتكرر في وقت لاحق من هذا الشهر أي أن هذا سيعني إجمالا إطلاق سراح 100 من بين نحو 240 احتجزتهم حماس خلال هجومها في 7 أكتوبر على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

صورة 4
إيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي

 

إيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي عملية تبادل الأسرى ستتم غداً الخميس

وفي هذا السياق أكد إيلي كوهين وزير الخارجية الإسرائيلي لأحد محطات الراديو الإسرائيلية اليوم الأربعاء بأن إسرائيل تتوقع استعادة أول أسرى تحررهم حماس من قطاع غزة بموجب اتفاق تم بوساطة خارجية من بعض الدول مشيرًا بأن عملية تبادل الأسرى ستتم غداً الخميس، وتأتي عملية تبادل الأسرى بعد قرار مجلس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بالموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية حماس، والذي من شأنه أن يؤدي إلى وقف مؤقت للحرب المدمرة التي استمرت لحوالي 7 أسابيع متواصلة.

 

صورة 5
اتفاقية تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

 

كما أكدت قطر خلال الساعات الماضي والتي تتوسط في هذه الاتفاقية بأن موعد بدء تبادل الأسرى سيتم الإعلان عنه خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة وتستمر عملية تبادل الأسرى لمدة أربعة أيام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.