إسرائيل تنشر قائمة 300 معتقل للإفراج عنهم معظمهم من الأطفال

نشرت إسرائيل قائمة تحتوي على أسماء 300 أسير فلسطيني يمكن أن يتم إطلاق سراحهم، وذلك كجزء من اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس.

ووفقا للاتفاق، ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح 150 أسيرا فلسطينيا مقابل 50 رهينة إسرائيلية محتجزة لدى حماس خلال الأيام الأربعة الأولى من الهدنة.

مزيد من الأسرى مقابل مزيد من الرهائن
ووفقا لما ذكرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، سيتم إطلاق سراح المزيد من الأسرى الفلسطينيين بنسبة مماثلة من قائمة ال300 اسم إذا تم إطلاق سراح المزيد من الرهائن.

صورة 1
غزة وحجم الدمار – المصدر جوجل

 

الغالبية من الأطفال والباقي نساء
وتشير التقارير إلى أن غالبية الأسرى المدرجين في القائمة، منهم حوالي 287 شخص هم الأطفال الذكور الذين تتراوح أعمارهم أقل من 18 عاما، ووفق ما زعمت به إسرائيل أنهم كان قد تم احتجاز معظمهم بسبب أعمال شغب ورشق الحجارة في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

أما عدد ال13 الباقون من الأسرى في القائمة هم نساء بالغات، وتمت إدانتهن بشكل رئيسي بمحاولات طعن إرهابية وفقا للمزاعم الإسرائيلية.

اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى بجهود مصرية قطرية
تم الإعلان اليوم عن الاتفاق بين إسرائيل وحماس، حيث أكدت الحركة أنه تم التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية ووقف إطلاق نار مؤقت لمدة 4 أيام بجهود قطرية ومصرية.
وأعلنت إسرائيل أن الحكومة صوتت بالفعل لصالح الاتفاق المقترح للإفراج عن بعض المحتجزين في غزة، وأعلنت قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة.

صورة 2
ووفقا للبيان الصادر عن الخارجية القطرية، سيتم الإعلان عن توقيت بدء الهدنة خلال 24 ساعة، وستستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد. ويشمل الاتفاق تبادل 50 أسيرا من النساء والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، ومن المقرر زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.