عاجل| الخارجية القطرية تعلن رسمياً التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس ونجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية

أعلنت الخارجية القطرية قبل قليل عن نجاح الوساطة القطرية المصرية الأمريكية بين كل من دولة الإحتلال وفصائل المقاومة في غزة، بشأن التوصل إلى اتفاق رسمي بشأن هدنة إنسانية ووقف العمليات العسكرية من الطرفين وإجراء صفقة لتبادل الأسرى وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة إلى قطاع غزة المحاصر.

التوصل لاتفاق رسمي لهدنة إنسانية في غزة

ووفق ما أعلنته الخارجية القطرية، فإن بنود الإتفاق وبدء الهدنة الإنسانية سيتم تنفيذها خلال 24 ساعة، وتم الإتفاق على يلي.

أولاً| الهدنة الإنسانية تستمر لمدة 4 أيام ، وتدخل حيز التنفيذ خلال 24 ساعة.

ثانياً| تقوم حماس بإطلاق سراح 50 من الأطفال والنساء الأسرى لديها، وذلك مقابل إطلاق إسرائيل لنساء وأطفال متواجدين في السجون الإسرائيلية، وبالرغم من أن الخارجية القطرية لم تعلن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم، إلا أنه كانت هناك تسريبات سابقة تفيد بأن عدد الأسرى الذين ستقوم إسرائيل بإطلاق سراحهم 150 أسير من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً معنا:

ثالثاً| السماح بدخول عدد كبير من الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية، ولم تذكر قطر عدد الشاحنات، إلا أن التسريبات ذكرت أن إسرائيل ستسمح بدخول 400 شاحنة محملة بالمساعدات يومياً، وخلال فترة الهدنة.

رابعاً| السماح بدخول الوقود للمستشفيات والمخابز وبكميات كبيرة للإحتياجات الإنسانية.

صورة 1

كما ثمنت قطر الجهود المبذولة من مصر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى هذا الإتفاق، وأكدت الدوحة على استمرار وساطتها ومساعيها الدبلوماسية من أجل خفض التصعيد ووقف الحرب بشكل كامل وحماية المدنيين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.