«ماني» يفعلها مع جنوب السودان ويسجل هدفين ويحتفل بمباراته الـ 100 مع السنغال

فعلها “أسد التيرانغا” ساديو ماني، واحتفل بالمباراة رقم 100 على طريقة الكبار مع منتخب بلاده، وسجل هدفين من 4 أهداف أحرزها منتخب السنغال في مرمى جنوب السودان في افتتاحية مشوار الفريقين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

واستطاع ماني الذي فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين قبل ذلك أن يصنع الهدف الأول بتمريرة ولا أروع، ليحرز منها “بابي ماتار سار” الهدف الأول في الدقيقة الأولى، ثم نجح ماني في إحراز هدفه الأول في المباراة والثاني لفريقه بعد حوالي 5 دقائق، مستغلا تمريرة “إدريسا جانا جي” لاعب خط وسط منتخب السنغال المخضرم.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح لامين كامارا (19 عاما) في أول مشاركة له مع منتخب السنغال من إحراز الهدف الأول له، والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية جداً بعد ظفره بالكرة واستخلاصها من الدفاع على حدود منطقة الدفاع الجنوب سودانية.

ترتيب المجموعة ب بعد الجولة الأولى.

الفريق النقاط
السنغال 3
الكونغو الديمقراطية 3
السودان 1
توجو 1
موريتانيا 0
جنوب السودان 0

وبعد مرور 12 دقيقة من الشوط الثاني، استطاع ماني البالغ من العمر 31 عاما، والذي كانت أول مباراة دولية له عام 2012، أن يختتم سلسلة أهداف السنغال من منطقة الجزاء، وذلك قبل أن يستبدله المدير الفني أليو سيسيه ليبعد عنه شبح الإرهاق البدني قبل مواجهة منتخب توجو يوم الثلاثاء المقبل.

ساديو ماني- المصدر: إكس

وتلعب السنغال في المجموعة الثانية من أصل تسعة مجموعات في القارة السمراء، ويلعب مع أسود التيرانغا في ذات المجموعة كل من (جمهورية الكونغو الديمقراطية “أقوى المنافسين للسنغال”، وتوجو، وجنوب السودان، والسودان، وموريتانيا.

وفي نهاية جولة التصفيات، يتأهل أصحاب المراكز الأولى في الـ 9 مجموعات إلى كأس العالم 2026.

جدير بالذكر أن المنتخب السنغالي قام بالاحتفال بإكمال ماني المباراة الـ 100 مع منتخب السنغال، وأهداه قميصا مكتوب عليه “100”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.