“صحف إسرائيلية” حماس لم يعرفوا مسبقا بوجود الحفل الموسيقي يوم 7 أكتوبر

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بعض من التحقيقات الأولية التي تقوم بها إسرائيل حول هجمات يوم السابع من أكتوبر والتي قام بها فرق المقاومة ردا على اختلاق الأراضي الفلسطينية، وكيف التحقيق الأولى أنه لم يكن لدى حماس علم لإقامة ذلك الحفل الموسيقي يوم السبت 7 أكتوبر، بالإضافة إلى توجيه اتهامات إلى مروحيات إسرائيلية قد تكون السبب وراء سقوط عدد كبير من القتلى في ذلك الحفل.

تحقيقات هجوم الحفل الموسيقي

تدين تلك التحقيقات الادعاء بأن حماس قامت بقتل عدد كبير من المدنيين أثناء الهجوم على المستوطنات في غلاف غزة يوم 7 أكتوبر، إذ ذهب نتائج التحقيق الأولى إلى أن الحفل كان مقرر له أن يكون يومي الخميس والجمعة 5 – 6 أكتوبر ولكن تم تمديد الحفل ليوم آخر، إضافة لذلك أشارت هآرتس عن مشاركة مروحية تابعة لقوات الاحتلال في سقوط عدد من الضحايا بذلك الحفل.

وكانت التحقيقات تشير إلى أن مروحي قامت بقصف محتفلين قرب ريعيم بغلاف غزة، واسفر الهجوم على الحفل في سقوط أكثر من 364 من المشاركين بالحفل، وهو ما اعتمدت عليه إسرائيل بشكل كبير في دعايتها ضد حماس واتهمها بترويع المدنيين.

كشف كبير مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه كان هناك مبالغة في أرقام ضحايا إسرائيل يوم 7 أكتوبر إذ تم الإعلان عن سقوط 1400 قتيل ما بين مدني وعسكري، ولكن تبين أنهم 1200 فقط، وأرجع ذلك إلى وجود جثث متفحمة تبين أنها لأفراد في حماس فيما بعد وفقا للتصريحات الخاصة به.

كشفت العديد من التقارير التي صدرت منذ هجمات 7 أكتوبر عن خطأ تلو الآخر لإسرائيل وخاصة مع كشف الأكاذيب حول استخدام مستشفى الشفاء كقاعدة بحماس إضافة إلى كذبة 40 طفل قتلوا في هجمات حماس، وأن عدد كبير من الذين ماتوا يوم 7 أكتوبر هم مدنيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.