السفير السعودي يقدم الشكر لمصر لدورها في استقبال المساعدات لغزة

أعرب السفير السعودي لدى مصر، أسامة بن أحمد نقلي، عن خالص شكره لمصر على تنظيمها الممتاز لاستقبال كافة المساعدات الإنسانية التي يتم تقديمها للشعب الفلسطيني من السعودية ومختلف الدول،
والعمل على تسهيل نقلها عبر الشاحنات إلى معبر رفح ومن ثم لغزة.

وأشار السفير السعودي خلال متابعته بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، عملية إدخال المساعدات التي تقدمها الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح، استعدادًا لنقلها إلى المتضررين داخل القطاع.

وصول طائرة المساعدات الإنسانية السابعة

ونقلت وكالة أنباء السعودية (واس) عن السفير السعودي إن الطائرة السابعة من جسر الإغاثة الجوي السعودي وصلت أمس الأربعاء إلى مطار العريش، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث قامت المملكة بإطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

صورة 1
السفير السعودي يتفقد المساعدات الإنسانية- المصدر جوجل

التبرعات تجاوزت نصف مليار ريال سعودي

وأكد السفير أن دعم الشعب السعودي لتلك الحملة الإنسانية ليس مستغربًا، حيث بلغت حجم التبرعات للحملة حتى الآن ما يقرب من نصف مليار ريال سعودي ولا يزال في ارتفاع، مؤكدًا وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين على مدار التاريخ على المستوى السياسي والإنساني.

صورة 2
المساعدات الإنسانية السعودية- جوجل

250 طن قابلة للزيادة خلال الأيام القادمة

وأشار السفير أسامة إلى أن حجم المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة بلغ ما يقرب من 250 طنًا، ومن المتوقع أن تتضاعف تلك الكميّة خلال الأيام القادمة بواسطة الشحن البحري، مؤكدًا حرص المملكة على ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة، واستمرار متابعة الحالة الإنسانية للأشقاء في القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.