طريقة عمل حلوى الحلبة الفلسطينية

تعتبر الحلبة من أشهر الحلوى الفلسطينية اللذيذة التي تقدم في الأيام العادية والأفراح والمناسبات، خاصة في فصل الشتاء نظرًا لأنها تحتوى على سعرات حرارية عالية.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل الحلبة الفلسطينية بخطوات سهلة وبسيطة وفقًا للشيف هالة فهمي:

المكونات:

نصف كوب من الحلبة ويفضل أن تكون محمصة.
٢ كوب سميد ناعم.
نصف كوب طحين أبيض.
ربع كوب من زيت الذرة.
ملعقة كبيرة خميرة فورية.

ملعقة صغيرة سكر ألبض ناعم.
ملعقة صغيرة ملح.
كوب من الماء.

مكونات الشربات:

2/1 2 كوب ماء.
2 كوب من السكر.
عصير نصف ليمونة.

طريقة عمل الشربات:

احضري حلة صغيرة وضعي فيها السكر والماء وعصير الليمون، وضعيها على النار حتى تغلي، ثم اخفضي النار عشر دقائق، ثم اتركيه حتى يبرد.

صورة 1

طريقة التحضير:

أولًا قومي بغلي حبوب الحلبة في كوب وربع من الماء لمدة ربع ساعة حتى تلين، وبعد نضجها ضعيها في وعاء وأضيفي لها الطحين والسميد وكوب الزيت والخميرة والبيكنج بودر، واعجني المكونات جيدًا معًا.

صورة 2صورة 3
احضري صينية مدهونة بالزيت، واسكبي فيها العجين وتفرد جيدًا في الصينية، ثم تقطع إلى مربعات، ثم اتركيها لمدة ساعة على الأقل حتى تختمر.

صورة 4

صورة 5

توضع الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة، وبعد خروجها تسقى بالشربات البارد واتركيها لمدة ربع ساعة ثم تقدم بالهناء والشفاء.

صورة 6


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.