هبوب وجوجل كلاود تعززان الأمن السيبراني الحكومي في المملكة بإطلاق خدمة Chronicle CyberShield

 

أعلنت شركة هبوب الرائدة في خدمات الأمن السيبراني، بالتعاون مع جوجل كلاود، عن إطلاق خدمة Chronicle CyberShield في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار جهود تعزيز الأمن السيبراني في القطاع الحكومي.

التهديدات السيبرانية

تعد خدمة Chronicle CyberShield حلًا شاملًا يتيح للجهات الحكومية اكتشاف التهديدات السيبرانية بشكل استباقي وفعال، وذلك من خلال تحليل وتخزين المعلومات المتعلقة بالأمن داخل المؤسسات باستخدام البنية الأساسية لجوجل كلاود.
ويأتي إطلاق هذه الخدمة في ظل الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 نحو تحقيق التحول الرقمي.

صورة 1

مركز عمليات أمني حكومي

وستعمل هبوب على تطبيق هذه الخدمة من خلال إطلاق مركز عمليات أمني حكومي متقدم يتيح الكشف الاستباقي للتهديدات بشكل فعال. كما ستتمتع شركة هبوب بإمكانية الوصول إلى مجموعة من خدمات مانديانت، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، والتي تشمل الاستجابة للحوادث السيبرانية، وتقييم الاختراق والدفاع السيبراني.

صورة 2

خدمات الأمن السيبراني

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة هبوب، المهندس صالح الحقباني، أن هذه الشراكة تأتي حرصًا على تقديم خدمات الأمن السيبراني لقطاعات واسعة من العملاء في المملكة، مشيراً إلى أهمية خدمات المراقبة الأمنية المدارة التي تنمو بشكل كبير في ظل التشريعات والضوابط الأمنية للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، والمخاطر الكبيرة الناتجة عن التهديدات السيبرانية.

وأضاف الحقباني أن هبوب تسعى من خلال هذه الشراكة إلى الإسهام في خلق فضاء سيبراني آمن في المملكة، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تم مواءمتها مع رؤية المملكة 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.