غانتس يعارض إقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رفض وزير الدفاع السابق وعضو حكومة الطوارئ بيني غانتس أي تحرك سياسي لإزاحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال فترة الحرب وذلك وفقًا لما ذكرته إذاعة (كان) الإسرائيلية، وقد صرح غانتس خلال محادثات خاصة بأنه لا يجوز استبدال رئيس الوزراء أثناء حرب.

ووفقًا لمصادر مقربة فقد قال غانتس: (إن المحادثات التي تهدف إلى إقالة نتنياهو مجرد وهم) وذلك وفقًا لصحيفة (جيروزاليم بوست).

وقد أظهر استطلاع للرأي العام نُشرت نتائجه في صحيفة (معاريف) الإسرائيلية يوم الجمعة الماضي أن 26٪ فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو ملائم لمنصب رئيس الوزراء وهذا يشير إلى انخفاض نسبة 1٪ مقارنة بالاستطلاع السابق.

ووفقًا للتصويت فإن  52٪ من الإسرائيليين أي الغالبية يرون أن غانتس هو الأنسب لشغل منصب رئيس الحكومة.

وبناءً على نتائج الاستطلاع يؤيد 41٪ من الإسرائيليين مغادرة غزة بعد الحرب، بينما يرغب 44٪ في الاحتفاظ بسيطرة إسرائيل على القطاع.

وفي حالة إجراء انتخابات عامة اليوم فمن المتوقع أن يتقدم حزب الوحدة الوطنية بقيادة غانتس ويحصل على 40 مقعدًا من أصل 120 في الكنيست، بينما يحصل حزب الليكود بقيادة نتنياهو على 18 مقعدًا فقط.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.