المملكة تواكب دول العالم في مجال نظم المعلومات الجغرافية

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية، حيث تعد المملكة من الدول الرائدة في هذا المجال، وتمتلك العديد من المراكز البحثية المتقدمة التي تضاهي مثيلاتها على مستوى العالم.

إدارة البيانات

تهتم المملكة بنظم المعلومات الجغرافية لما تمثله من أهمية في إنشاء وجمع وتحليل وإدارة البيانات والمعلومات المكانية.
تمتلك المملكة هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وهي من أوائل الجهات الحكومية الرائدة في مجال استخدام أنظمة المعلومات الجغرافية.

تستخدم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تقنيات نظم المعلومات المكانية والاستشعار عن بعد في مجالات الأبحاث والدراسات الجيولوجية والبيئية وإدارة أعمالها في المسح الجيولوجي والتنقيب عن المعادن.
تسهم أنظمة المعلومات الجغرافية في العديد من مشاريع الهيئة الفنية، مثل مشاريع المسح الجيولوجي والتنقيب عن المعادن.
تهتم الهيئة أيضًا بتقديم الخدمات الفنية في مجالات تقنية المعلومات الجغرافية، مثل تقديم الخرائط الجيولوجية والطبوغرافية والاستشارات الفنية.

صورة 1

استخدام نظم المعلومات

تهدف المملكة من تطبيق واستخدام نظم المعلومات الجغرافية إلى رفع كفاءة المنتجات المخرجة رقمياً وتقليل المخاطر ودعم متخذي القرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.