«سدايا» تفتح باب التسجيل للتدريب بمجال إدارة البيانات في 4 معسكرات

فتحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) باب التسجيل في 4 معسكرات تدريبية في مجال إدارة البيانات للمرحلة الثانية من أجل تدريب أكثر من 80 متدرب ومتدربة من خريجي التخصصات التقنية والإدارية بالجامعات السعودية.

وتستهدف تلك التدريبات جميع الخريجين السعوديين الجنسية من الجامعات السعودية في مجالات التقنية والإدارة، ولا يقبل غير السعوديين للالتحاق بها.

تفاصيل التدريب

سيتلقى المتدربون أكثر من 120 ساعة تدريبية، ومن خلال ذلك سيتعرف المتدربون على مفاهيم إدارة البيانات، ودورة حياتها وطرق تخزينها، وكيفية معرفة جودتها.

كما سيتمكن المتدربون بعد هذه الدورات التدريبية المكثفة من الحفاظ على أمن وخصوصية البيانات، والتعرف على الأخلاقيات التي يجب التحلي بها، وطرق التعامل مع البيانات الضخمة، وطرق النسخ والتخزين، بالإضافة إلى التعرف على دورة حياة البيانات، وكيفية تصميمها ومعالجتها، وكذلك الإشراف على البيانات وملكيتها.

ويهدف المعسكر بعد الانتهاء منه أن يكون المتدرب قادرا على فهم دور مجال إدارة البيانات ومدركا لأهميته، عالما بالطرق التي يتم تنفيذ السياسات والتشريعات التي خطتها عملية الحوكمة لتلك البيانات، وذلك في النهاية من أجل الحصول على صورة نهائية تمكن أصحاب القرار من اتخاذ الإجراءات المناسبة.

ومن شروط التقدم لتلك الدورات التدريبية، أن يكون المتقدم:

  • أولاً: سعودي الجنسية.
  • ثانياً: خريج تخصص تقني أو إداري أو قانوني.
  • ثالثاً: يجيد اللغة الإنجليزية.
  • رابعاً: سيخضع كل المتقدمين لمقابلة شخصية واختبار للتأكد من مناسبة مؤهلاتهم للمعسكرات التدريبية.

كيفية وطريقة التسجيل في هذه المعسكرات التدريبية

لقد دعت «سدايا» جميع الراغبين في الانضمام إلى هذه المعسكرات التدريبية إلى الدخول إلى الموقع الإلكتروني “أكاديمية سدايا” على الشبكة العنكبوتية، وآخر موعد للتسجيل هو 18 نوفمبر 2023 في المعسكرات الأربعة.

سدايا تفتح باب التسجيل في أربع معسكرات تدريبية تبدأ في ديسمبر 2023
صورة- المصدر: إكس

وستنطلق المعسكرات في عملها يوم 3 ديسمبر حضوريا في مقر أكاديمية طويق ولمدة 30 يوما.

يشار إلى أن إطلاق مثل تلك المعسكرات يأتي ضمن حزمة من المبادرات التي تقوم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتقديمها لبناء وتطوير القدرات الخاصة للمتخصصين في مجال إدارة وأمن البيانات من أجل سد الفجوة فيها على مستوى الوطن، بالإضافة إلى تقوية أبناء الوطن وعزيز إسهاماتهم في الارتقاء بالمملكة العربية السعودية وجعلها في مصاف الدول المتقدمة القائمة على الذكاء الاصطناعي وحوكمة البيانات وتطويرها.

أسئلة وأجوبة

هناك عدد من الأسئلة التي تم طرحها من قبل المتابعين للحساب الرسمي لـ «سدايا»، وفيما يلي الردود على بعض منها.

ايش مميزات هذا المعسكر؟

أجابت سدايا، أن المعسكر يهدف إلى تخريج مختصين في كيفية صناعة السياسات والتشريعات والضوابط الخاصة بالبيانات التي يتم جمعها.

هل يتم التوظيف بعده؟

وأجابت خدمة المستفيدين من «سدايا» على هذا السؤال بالنفي، وقالت “المعسكر غير منتي بالتوظيف”.

وتعتبر «سدايا» من الهيئات السعودية الواعدة في تقديم الدورات المجانية لأبناء المملكة العربية السعودية من أجل تأهيلهم وتطويرهم في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.