الجيش الإسرائيلي يعلن عن هجمات حزب الله اللبناني وسقوط جنود إسرائيليين

أعلن الجيش الإسرائيلي وخدمات الإنقاذ أن الهجمات التي نفذها حزب الله اللبناني يوم الأحد أسفرت عن إصابة سبعة جنود إسرائيليين وعشرة أشخاص آخرين.
ورغم عدم ذكر الموقع الدقيق للهجمات أو تقديم تفاصيل حول الجرحى العشرة الآخرين فقد أشارت خدمات الإنقاذ إلى أن حالتين ما زالتا خطيرة.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد خمس عشرة عملية إطلاق صواريخ من لبنان خلال الساعة الماضية وقد تمكنت أنظمه الدفاع الجوي من اعتراض أربعة منها في حين سقطت الباقية في مناطق مفتوحة.

ومن جهة أخرى فقد أعلن الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليته عن قصف مناطق شمال مدينة حيفا وبلدتي الناعورة وشلومي الحدوديتين الإسرائيليتين من جنوب لبنان دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقد أفاد مسؤولون إسرائيليون بأن حزب الله قام بإطلاق أول صواريخ مضادة للدبابات على بلدة إسرائيلية في الجانب الآخر من الحدود يوم الأحد مما أسفر عن إصابة عمال مرافق الكهرباء بجروح خطيرة.
وقد أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مصدر الإطلاق بنيران المدفعية فيما أفادت شركة الكهرباء الإسرائيلية بأن العمال في منطقة دوفيف أصيبوا أثناء إصلاح الخطوط التي تضررت في هجوم سابق.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد أصيب ستة أشخاص أحدهم في حالة خطيرة.

كما قامت إسرائيل بقصف عدة بلدات في جنوب لبنان بما في ذلك يارون وميس الجبل وعلما الشعب.
وقد أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا (قوة لوجستية تابعة لجيش الاحتلال) كانت تقوم بتركيب أعمدة إرسال وأجهزة تجسس في منطقة قرب ثكنة دوفيف ما أسفر عن إصابات بين القتلى والجرحى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.