عمال السكك الحديد في بريطانيا يصوتون على اتفاق رفع الأجور

أعضاء نقابة العمال في قطاع السكك الحديد في بريطانيا يستعدون للتصويت على اتفاق يتعلق برفع الأجور، وقد يؤدي الموافقة عليه إلى وقف سلسلة الإضرابات المستمرة لأكثر من عام في هذا القطاع، وذلك وفقًا لتقرير نشرته نقابة العمال يوم الأربعاء.

من المقرر أن يصوت أعضاء النقابة الوطنية لعمال السكك الحديد والبحرية والنقل (ار ام تي) على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع مجموعة (ريل ديلفري جروب) (ار دي جي) وهي تمثل شركات تشغيل القطارات، وإذا وافق الأعضاء على الصيغة المقترحة فإن ذلك سيؤدي إلى تعليق الإضرابات المقررة في ديسمبر وحتى أوائل العام المقبل، وهذا يتيح وقتًا كافيًا لإجراء مزيد من المناقشات حول الإصلاحات.

وقد رحب ميك لينش رئيس نقابة (ار ام تي) بالاتفاق واعتبره (تطورًا مرحبًا به).

ويتضمن هذا الاتفاق زيادة في الرواتب مع تأثير رجعي لعام 2022 بالإضافة إلى ضمانات للأمان الوظيفي وذلك وفقًا لتصريحات النقابة.

وكانت (ار ام تي) متورطة في نزاع مع 14 شركة تشغيل للقطارات بشأن الرواتب وظروف العمل، بما في ذلك أجور الأعمال الإضافية.

وقد تسببت الإضرابات المتكررة لموظفي السكك الحديد في إلغاء رحلات قطارات على نطاق واسع وتسببت في إزعاج للمسافرين.

وقد شهدت بريطانيا إضرابات في قطاعات مختلفة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص حيث طالب العمال الحكومة وأصحاب العمل بالاستجابة لارتفاع التضخم الغير مسبوق منذ عقود وزيادة الأجور.

ومن بين الفئات التي نفذت إضرابات على مدار الـ18 شهرًا الماضية كانت القطاعات الصحية والتعليمية والقانونية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.