خصوصية متقدمة في واتساب؛ إتاحة إخفاء الموقع أثناء المكالمات

في خطوة تعكس التزامها المستمر بالخصوصية والأمان، كشفت واتساب عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من إخفاء مواقعهم الجغرافية أثناء إجراء المكالمات.

هذه الميزة متاحة لكل من مستخدمي أندرويد وiOS، وتعمل عبر تحويل الاتصالات من خلال خوادم واتساب نفسها، مما يؤدي إلى إخفاء البيانات التعريفية لعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) التي يمكن أن تشير إلى موقع المستخدم الجغرافي العام أو مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم.

في تدوينة فنية، أوضح الفريق الهندسي أن هذا التحديث يضمن عدم قدرة المشاركين الآخرين في المكالمة على معرفة موقع المتصل الجغرافي، حتى وإن كانت البيانات تنقل عبر خوادم الشركة.

هذه الخطوة تأتي كجزء من سياسة الشركة لضمان الخصوصية والأمان، مع الحفاظ على جودة المكالمات وسرعة نقل البيانات التي يوفرها الاتصال النظير إلى النظير.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الشركة إلى أن جميع المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف، وأن المكالمات الجماعية تنقل دائمًا عبر خوادمها بشكل افتراضي، مما يعزز من الخصوصية والأمان للمستخدمين.

حماية عنوان بروتوكول الإنترنت في المكالمات

تعتبر الميزة الجديدة، المعروفة باسم “حماية عنوان بروتوكول الإنترنت في المكالمات”، إضافة مهمة لمجموعة الأدوات الأمنية لواتساب، وتهدف إلى توفير طبقة إضافية من الخصوصية للمستخدمين المهتمين بهذا الجانب.

ومع ذلك، تنبه واتساب إلى أن تفعيل هذه الميزة قد يؤدي إلى انخفاض طفيف في جودة المكالمة، وهو أمر تشير إليه الشركة في صفحة شرح الميزة.

هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من التحديثات التي تهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين، حيث قدمت الشركة في يونيو 2023 خيار “إسكات المتصلين غير المعروفين”، الذي يسمح بفحص المكالمات الواردة من جهات اتصال غير معروفة ومنعها من إزعاج المستخدم.

بهذه التحديثات، توفر واتساب تجربة اتصال أكثر خصوصية وأمانًا، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم في من يمكنهم الاتصال بهم ومتى. على الرغم من أن المكالمات المحجوبة لن تؤدي إلى تنبيه المستخدم عبر رنين الهاتف، إلا أنها تظهر في سجل المكالمات، مما يتيح للمستخدمين الفرصة لمراجعة المكالمات الواردة وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة للرد على بعضها التي قد تكون حجبت عن طريق الخطأ.

صورة 1صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.