السعودية تحقق تقدمًا تاريخيًا: الأطراف السودانية تتوصل إلى اتفاق لبناء الثقة وتعزيز الاستقرار

في تطور هام، أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية والهيئة الحكومية للتنمية “الإيجاد” بصفتها ممثلًا مشتركًا للاتحاد الأفريقي والإيجاد، عن التزام القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية وتنفيذ إجراءات بناء الثقة.

صورة 1
السعودية: الأطراف السودانية اتفقت على إجراءات لبناء الثقة المصدر: العربية

الإجراءات الرئيسية

وتتضمن هذه الإجراءات الأربعة الرئيسية التالية:

  1. إنشاء آلية تواصل بين قادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، هذه الآلية ستساعد في تحسين الاتصالات بين الجانبين وتسهيل التعاون.
  2. احتجاز الهاربين من السجون هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق العدالة والحفاظ على الأمن العام.
  3. تحسين المحتوى الإعلامي لكلا الطرفين، وتخفيف حدة اللغة الإعلامية. هذا يهدف إلى تعزيز السلام والتفاهم بين الأطراف المعنية.
  4. اتخاذ إجراءات حيال الأطراف المثيرة للتصعيد والمأججة للصراع هذا يهدف إلى تقليل التوترات وتعزيز الاستقرار.

    صورة 2
    السعودية: الأطراف السودانية اتفقت على إجراءات لبناء الثقة المصدر: العربية

الدور المستقبلي للأطراف السودانية

وقد أكدت المملكة العربية السعودية استمرار مساعيها مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف إطلاق النار في السودان، وعلى الرغم من أن الميسرون يأسفون لعدم تمكن الطرفين من التوصل إلى اتفاق على تنفيذ وقف إطلاق النار خلال هذه الجولة الأولى، إلا أنهم يحثون كلًا من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتقديم مصلحة الشعب السوداني أولًا، وإلقاء السلاح، والانخراط في المفاوضات لإنهاء هذا الصراع.

وفي هذا الإطار، يعود الأمر الآن لكل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في الالتزام التام بمسؤوليتهما لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وتمثل هذه الالتزامات خطوة مهمة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ما يسهم في تخفيف معاناة الشعب السوداني.

صورة 3
السعودية: الأطراف السودانية اتفقت على إجراءات لبناء الثقة المصدر: العربية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.