تركي الشلهوب ينشر فيديو: أبو عبيدة يتجول في شوارع غزة ويقضي على خرافة سبايدرمان وباتمان

ظهر أبو عبيدة المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام يتجول في قطاع غزة، والأطفال يهرعون حوله ويقلدونه بتغطية وجوهم، حيث أصبح المثل الأعلى لهم، بديلا عن خرافات باتمان وسبايدر مان، والشخصيات الوهمية، فالأطفال الفلسطينيين يولدون بروح المقاتل ويرضعون كرهم لمن اغتصبوا أراضيهم، ويحلمون بيوم النصر وعودة فلسطين حرة، والقدس الشريف عاصمة لهم، تلك عقيدة لا يمكن حذفها من وجدان الفلسطينيين.

أبو عبيدة أم سبايدر مان ؟

أبو عبيدة هو كنية المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام، حيث يظهر دائما ملثما بالوشاح الفلسطيني، ويعد أبو عبيدة من أوائل المطلوبين لدى إسرائيل، ولكنه رمز البطولة لدى الفلسطينيين، حيث نشر تركي الشلهوب عبر حسابه على منصة اكس فيديو لأبي عبيدة يتجول في شوارع غزة والأطفال يلتفون حوله ويقلدونه كما يقلدون سبايدرمان وباتمان، وهو في الغالب مقطع لوقت سابق.

 

نبذة عن كتائب عز الدين القسام

  • حيث كان تأسيس كتائب عز الدين القسام عام 1992، وذلك بحسب موقع وكالة الاستخبارات الأمريكية سي.آي.إيه.
  • ومن الصعب تحديد عدد المقاتلين بها ولكنهم يزيدون عن 25 ألف مقاتل.
  • وتعتبر كتائب القسام هي الجناح العسكري لحركة حماس والتي تمثل حكومة قطاع غزة المنتخبة رسميا من مواطني القطاع.
  • أما أبرز مؤسسي كتائب القسام فهو العاروري لكنه يعيش في المنفى من أكثر من عشرة أعوام.
  • بينما زعيم الكتائب الحالي هو محمد ضيف والذي لا يعرف أحد مكانه منذ أكثر من عشرون عاما، وذلك لأنه على قائمة المطلوبين للاغتيال من قبل إسرائيل، كما تصنفه واشنطن بأنه إرهابي دولي.
  • كما أن يحيى السنوار وهو رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وصاحب النفوذ الأكبر، وأحد مؤسسي الجهاز الأمني، يعتقد أنه صاحب فكرة طوفان الأقصى ومنذ أيام توعدت إسرائيل بتصفية يحيى السنوار وملاحقته، كما أنه مطلوب في قائمة الإرهاب الدولي.
يحي السنوار

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.