أمازون تُغلق متاجر الملابس الفعلية بعد عام ونصف وتعزز متاجر البقالة

قررت شركة أمازون إغلاق متاجر الملابس الفعلية بعد مضي عام ونصف من افتتاح أول متجر لها، وذلك في وقت تتجه فيه الشركة نحو تعزيز تركيزها على متاجر البقالة، وتعتبر هذه الخطوة أحدث تحول في استراتيجية الشركة للبيع بالتجزئة الفعلية.

أمازون أعلنت لموظفيها إغلاق متاجر Amazon Style بحلول 9 نوفمبر، وبحسب كريستين كيش، المتحدثة باسم الشركة، قرار الإغلاق يأتي بعد دراسة دقيقة، ويهدف إلى التركيز على تجربة التسوق عبر الإنترنت حيث تقدم الشركة مجموعة من الخيارات الجديدة بقيمة كبيرة، وتسخر تكنولوجيا مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء.

في العام الماضي، أغلقت أمازون معظم متاجرها الفعلية التي تحمل علامتها التجارية وخفضت مساحة المستودعات وألغت الرهانات غير المجربة، وقامت بفصل حوالي 27 ألف موظف، بهدف تقليل التكاليف وتحسين الكفاءة.

في شهر مايو 2022، قررت أمازون استئناف متاجر الملابس الفعلية وقامت بتوظيف عدد من الموظفين، وذلك على الرغم من تخليها عن العديد من أنشطة البيع بالتجزئة الأخرى في ذلك الوقت، وأشارت كيش إلى أن الشركة تعمل مع الموظفين المتأثرين بإغلاق المتاجر وتوفر لهم فرصة الانتقال إلى وظائف أخرى داخل الشركة ومكافأة نهاية الخدمة للموظفين الذين يختارون عدم الانتقال.

هذه الخطوة جزء من جهود المدير الجديد لقسم المبيعات بالتجزئة في أمازون، توني هوجيت، لإعادة تصميم متاجر البقالة بحيث تكون أكثر بساطة وسهولة للعملاء.

تعتزم أمازون الاستمرار في الاستثمار في توسيع أعمال متاجر البقالة، بما في ذلك Amazon Fresh وAmazon Go وHoll Food Market، وبالرغم من إغلاق متاجر الملابس، تظل المتاجر الفعلية مهمة بالنسبة للشركة، وهي تخطط لفتح مزيد من متاجر البقالة الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.