القناة 12 الإسرائيلية: الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” يقترب من زيارة “إسرائيل”

أكدت القناة 12 الإسرائيلية على أن التحضيرات الخاصة بزيارة الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” لإسرائيل في الأسبوع المقبل قد وصلت إلى مراحل متقدمة، وبالرغم من أن “زيلينسكي” قد عرض زيارة تل أبيب قبل أكثر من أسبوعين إلا أن إسرائيل شعرت بأن الوقت لم يحن بعد لهذه الزيارة بسبب المرحلة المبكرة التي تمر بها الحرب بالرغم من ترحيبها واستقبالها زعماء آخرين من حول العالم.

بحسب التقرير التلفزيوني للقناة الإسرائيلية فإن وصول “زيلينسكي” ولقائه مع الرئيس “إسحاق هرتسوغ” ورئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” وغيرهم من قادة إسرائيل سيكون له تأثير ودور قوي في إرسال رسالة للعالم المتقدم بأن إسرائيل هي من تواجه الهجمات ويقف في وجه العالم المتضامن مع حماس.

كما أضافت “القناة 12” أن هذا سيوضح بدوره الوحدة والتحالف القوي بين إسرائيل وأوكرانيا والولايات المتحدة وأوروبا، في مواجهة التحالف الروسي الإيراني، وتُشير إلى أن إسرائيل تُدرك أن هذه الزيارة ستُعزز شرعيتها في حربها ضد حماس، وفي السياق ذاته أعرب وزير التعليم “يوآف كيش” عن رأيه في تلك الزيارة قائلًا:

“إن هذه الزيارة ستكون ذات أهمية بالغة وسترسل رسالة قوية”.

هذا ويتوقع أن يصل الرئيس زيلينسكي خلال يومي الاثنين أو الثلاثاء المقبل.

الجدير بالذكر أن إسرائيل خلال العام الماضي قد قاومت الاقتراب الزائد من أوكرانيا لتجنب استفزاز روسيا التي تسيطر على الأجواء فوق سوريا، وحيث يعمل الجيش الإسرائيلي على منع التمركز الإيراني في المنطقة، وقد تسبب هذا الموقف في استياء وغضب واشنطن، بالإضافة إلى الغضب في “كييف” بعد رفض طلباتها بالحصول على أسلحة هجومية أكثر من مرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.