هيئة الاتصالات السعودية تعلن عن بدء التسجيل في مجموعة من البرامج في مجال الفضاء

قامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالإعلان عن بدء التسجيل في مجموعة من البرامج التدريبية في مجال الفضاء، والتي سوف تقام في جدة، والرياض، وكذلك المنطقة الشرقية، إلى جانب إتاحة الحضور افتراضياً، وذلك خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري 2023م.

أهداف البرامج

مصدر الصورة من موقع صحيفة الجزيرة

أوضحت هيئة الاتصالات والفضاء في قرار لها أن هذه البرامج تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الفضاء، واستكشاف الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى الاستفادة من مختلف الخبرات العالمية.

وكما بينت الهيئة أن البرامج التدريبية التي سوف تمتد من يومين إلى ثلاثة أيام، ستتناقش بشكل عام عن قطاع الفضاء والفرص المتوفرة فيه، إلى جانب أهم العلوم والتقنيات المستخدمة، بالإضافة إلى دارة العمليات الفضائية، مشيرة إلى أنها تستهدف المهنيين الحاصلين على درجة  الماجستير أو البكالوريوس فما فوق، المهتمين والعاملين في قطاع الفضاء.

شروط القبول في البرامج التدريبية 

شروط القبول في البرامج التدريبية
مصدر الصورة من موقع مصر اليوم

و أكدت على ضرورة استيفاء مجموعة من المعايير من أجل القبول في البرامج التدريبية، ومنها؛ على المتقدم  أن يكون سعودي الجنسية، إلى جانب الحصول على درجة البكالوريوس كحد أدنى، إضافة إلى استكمال متطلبات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.

و أكدت الهيئة على أن البرامج التدريبية ستمكن المشاركين من تبادل الخبرات والمعارف مع كفاءات عالمية في مجال الفضاء والقطاعات المتعلقة به، إلى جانب الحصول على شهادة معتمدة من الهيئة عند إتمام البرنامج، موضحة أن ذلك يأتي ضمن جهودها لتطوير وتأهيل القدرات الوطنية وذلك للمشاركة في صناعة مستقبل واعد لقطاع الفضاء بهدف تعزيز مكانة المملكة العربية وريادتها العالمية في مجال الفضاء وعلومه.

وتدعو الهيئة والمتخصصين والمهتمين إلى التسجيل في البرامج التدريبية لشهري نوفمبر وديسمبر، حيث يبدأ التسجيل المبكر من يوم 2وحتى يوم 11 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال رابط التسجيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.