استقالة رئيس مجلس إقليمي في إسرائيل بسبب فشل حكومة نتنياهو

قدم رئيس مجلس إقليمي في إسرائيل تامير عيدان استقالته على الهواء مباشرة من حزب الليكود الحاكم مشيرًا إلى فشل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في تحقيق الوعود التي قطعتها لمساعدة سكان غلاف غزة خلال الحرب مع حركة حماس.

وقد تولى عيدان إدارة المجلس الإقليمي سدوت نيغف الذي يقع بالقرب من قطاع غزة المحاصر ويشمل مدينة نتيفوت و16 تجمعًا صغيرًا مثل ألوميم وكفار ميمون.

وقد أعلن عيدان استقالته من حزب الليكود خلال مقابلة تلفزيونية مع القناة 12 الإسرائيلية داعيًا أعضاء الحزب إلى الاستقالة أيضًا.

وأعلن قائلاً: أعلن استقالتي من حزب الليكود الحاكم وألقي باللوم على الحكومة الإسرائيلية وأدعو كل أصدقائي وأعضاء اللجنة المركزية لحزب الليكود إلى القيام بنفس الخطوة في ضوء هذا الفشل الكبير.

وأثناء المقابلة كان عيدان يقرأ نص استقالته المكتوب الذي قال إنه أرسله إلى نتنياهو.

وقد تعرضت حكومة نتنياهو لهجوم شديد وانتقادات حادة حيث عداها البعض بسبب الفشل الأمني المذهل أمام حماس وعدم توفيرها الدعم الكافي لسكان المناطق المحاصرة.

وفي السابع من أكتوبر نفذت حركة حماس هجومًا مفاجئًا على المستوطنات الإسرائيلية والقواعد العسكرية المحيطة بقطاع غزة مما أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي واحتجاز 240 آخرين.

وقد أعلنت إسرائيل الحرب على حماس وشنت هجمات عنيفة على غزة أسفرت حتى الآن عن استشهاد 9000 فلسطينى ومعظمهم من المدنيين.
نتيجة للهجوم والحرب أصبحت المناطق الإسرائيلية المحيطة بغزة شبه خالية وتم إجلاء 250 ألف شخص من المستوطنات إلى مناطق أخرى داخل إسرائيل.

ومن جانبهم فقد انتقدت الصحف حكومة نتنياهو بشدة وسخرت منها حيث لم توفر الدعم الكافي لسكان المناطق المحاصرة بغزة بالإضافة إلى الفشل الأمني البارز أمام حماس.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.