مجلس النواب البحريني: البحرين تقطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل رغم تطبيع 2020

مجلس النواب البحريني يعلن تأييده التام للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني، وقد أعلن ذلك من خلال وقف العلاقات الاقتصادية، وسحب السفير البحريني من إسرائيل، وكذلك مغادرة السفير الإسرائيلي من البحرين، احتجاجا على الانتهاكات الغير مسبوقة في الحرب على غزة وتدمير المنازل وقصف المدنيين والأطفال.

موقف البحرين

وقد كانت البحرين قد قامت في السابق بتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية، وكان ذلك في عام 2020، ضمن عدة دول قامت بذلك مثل الإمارات والمغرب والسودان، ولكن نظرا للتصعيد الإسرائيلي المتواصل على غزة، وإيمانا من دولة البحرين بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، فقد اتخذت البحرين هذا الموقف الجاد ضد إسرائيل لعدم احترامها للقوانين الدولية والإنسانية.

قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل
الدمار في غزة

رئيس مجلس النواب البحريني يشكر الملك

أعرب رئيس مجلس النواب البحريني عن شكره بالنيابة عن أعضاء المجلس الذي يمثل الشعب البحريني كله، للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين عن موقفه الثابت الذي لا يتزعزع تجاه القضية الفلسطينية.

قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل
مجلس النواب بالبحرين

رسالة لها دلالتها

حيث علق الإعلامي المصري مصطفى بكري على موقف دولة البحرين وقطعها العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، على حسابه في تويتر أن هذا الموقف يدا على أن لا ينبغي أن يكون هناك سلام مع العدو، الذي قتل أكثر من تسعة آلاف شهيد وأكثر من 20 ألف جريح في مجازر غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.