وزير الدفاع الإسرائيلي: أكثر من 10 آلاف قنبلة ألقيت على غزة في 26 يوما

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في مؤتمر صحفي عُقد في تل أبيب مساء يوم الأربعاء أن الجيش الإسرائيلي ألقى قرابة 10 آلاف قنبلة على مدينة غزة خلال الأيام الأخيرة.
وتأتي تصريحات غالانت في سياق تقديمه لتحديث حول تطورات الحرب في قطاع غزة، وذلك في اليوم السادس والعشرين للصراع، وبعد يوم واحد من بدء الهجوم البري في المنطقة.

وأكد غالانت قائلاً: لقد تم إلقاء عشرة آلاف قنبلة على مدينة غزة، وتشير التقديرات إلى أن القوة النارية التي استخدمها الجيش الإسرائيلي في هذه الحرب تفوقت على أي حروب سابقة في القطاع، وقد تم استخدام ما يُعرف بالحزام الناري، وهو استراتيجية تتمثل في تنفيذ عدة غارات جوية على مواقع محددة.

ووفقًا لشبكة (سي أن أن) الإخبارية الأمريكية فإن عدد القنابل التي سقطت على القطاع خلال هذه الستة أيام يعادل أو يتجاوز إجمالي القنابل التي سُقطت في حرب عام 2014 والتي استمرت لمدة 51 يومًا.
وقد أفادت صحيفة (واشنطن بوست) أن عدد القنابل التي ألقتها إسرائيل على غزة خلال أسبوع تفوق العدد الذي ألقته الولايات المتحدة في أفغانستان على مدار عام كامل.

ووفقًا لتقديرات فلسطينية في أكتوبر الماضي فقد قدرت كمية المتفجرات التي ألقاها الجيش الإسرائيلي على غزة بحوالي 12 ألف طن، وهذا يُعتبر ما يعادل قوة قنبلة نووية ألقيت على هيروشيما خلال الحرب العالمية الثانية.
وأشار غالانت إلى أن الجيش نجح في اغتيال معظم قادة حركة حماس المسؤولين عن منظومة الصواريخ المضادة للمدرعات.

وأكد غالانت أيضًا أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة التحديات على جميع الجبهات، بما في ذلك لبنان وسوريا والضفة الغربية، وأنه يتواصل يوميًا مع نظيره الأمريكي أوستن.

ردا على سؤال عن بشأن إطلاق الحوثيين صواريخ ومسيرات قال: نحن مطلعون على الوضع ونعرف كيف سنتصرف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.