أمين سر مجلس وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية في غزة يتحدث بعد نجاته من قصف كنيسة القديس بورفيريوس

سهيل سابا أمين سر مجلس وكلاء الكنيسة الأرثوذكسية العربية في غزة، يتحدث بعد نجاته من حادث قصف كنيسة القديس بورفيريوس ليلة الخميس الماضي، حيث وصف القصف كأنه زلزال، عصف بالحوائط، وأخذ جسده يرمى من مكان لمكان وسط المزيد من صراخ مرتفع من النساء والأطفال.

سقوط الصاروخ فوق مبنى الكنيسة

وأكمل سهيل أن الصاروخ سقط فوق مبنى مقر مجلس وكلاء الكنيسة مباشرة، وأن عائلة كريشة جميعا أصبحت في مهب الريح،حيث قتل تسعة أشخاص ينتمون إلى عائلة واحدة، بحسب تصريحات سابا لقناة بي بي سي عربية، كما أنه هو أيضا أصيب بجراح شديدة في الرأس والساقين وكذلك الظهر، كما أنه جدير بالذكر أن كنيسة القديس بورفيريوس هي ثالث أقدم كنيسة في العالم، ولكن القصف الهمجي لا يميز إلى أين يقع الصاروخ.

كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية

يقيم الآن سابا في كنيسة العائلة المقدسة الكاثوليكية، حيث منذ بدء الحرب يبحث المسيحيين في غزة عن الأمان بين الكنيستين الموجودتين في المدينة، وسط القصف المتواصل على القطاع.

المسيحيون في غزة

رغم أن المسيحيين في غزة أقلية ولكنهم لايقلوا وطنية عن المسلمين هناك، وكلنا نذكر شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة المخضرمة التي قتلت بعيار ناري في الرأس أطلقه المستعمر الصهيوني، أثناء تأدية عملها لتغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين، وكان ذلك في مايو 2022، ومن ثم يعيش حوالي 3000 مسيحي فلسطيني في قطاع غزة تحت حكومة حماس الإسلامية، نفس حياة الفلسطينيون المسلمون حيث يعاني مع أخوه المسلم من مشاكل القطاع وأهوال الحصار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.