بسبب دعم القضية الفلسطينية “سيلتيك الأسكتلندي” يمنع مشجعيه من حضور المباريات وأسباب الدعم التاريخي لفلسطين

قرر نادى سيلتك الأسكتلندي الذي يلعب في الدوري الأسكتلندي الممتاز منع حضور جماهيره بدءا من المباراة القادمة ضد “سانت ميرين” الذي يحتل الترتيب الثالث في جدول الترتيب.

صورة 1
مصدر الصورة الجزيرة نت

 

ويأتي منع الجماهير بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قصف مستمر ومجازر على غزة.

ووفقا لما نشره نادي سيلتك أن قرار المنع يأتي نتيجة رفع جماهيره لافتات سياسية مكتوب عليها “فلسطين حرة” و”النصر للمقاومة” أثناء مباراته ضد فريق “كيلمارنوك” في ظل التصعيد ضد قطاع غزة، وقال النادي في بيانه إن القرار مؤقت.

ففي مباراة الفريق امام “أتلتيكو مدريد “في دوري أبطال أوروبا رفعت الجماهير أعلام فلسطين بكثرة رغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم إظهار أي مظاهر سياسية في المباريات، وفي عام 2016 رفعت الجماهير أعلام فلسطين أثناء مباراته مع الفريق الإسرائيلي” هابويل بير شيفعرغم تحذيرات الاتحاد الأوروبي بفرض غرامة مالية قبل المباراة.

صورة 2
مصدر الصورة- سكاي نيوز عربية

 

أسباب الدعم التاريخي لفلسطين

يأتي الدعم التاريخي للقضية الفلسطينية ذات دوافع تاريخية منذ تأسيس النادي عام 1887 على يد رجل الدين الكاثوليكي الأيرلندي “والفريد” حيث أسسه في مدينة جلاسكو الأسكتلندية هربا من المجاعة وقتها نتيجة إصابة المحاصيل الزراعية بفطر أدى إلى تلف المحاصيل ووفاة أكثر من مليون شخص في أيرلندا.

فكان هدفه من تأسيس النادي جمع التبرعات ومساعدة الفقراء وجمع الأموال لإطعام المهاجرين الأيرلنديين الهاربين من المجاعة في أيرلندا.

ونتيجة لذلك ورثت الجماهير هدف مؤسسها حيث وقفت الجماهير مع الفصل العنصري في جنوب أفريقيا ومع اللاجئين السوريين ودعم إقليم الباسك في إسبانيا في الانفصال وأخيرا دعم القضية الفلسطينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.