الغارات الإسرائيلية على غزة تسببت في تدمير 200 ألف وحدة سكنية

أعلنت حركة “حماس”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت نحو 200 ألف وحدة سكنية جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة، وقد أعلنت شركة كهرباء غزة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” استهداف بعض من مبانيها ومرافقها في محافظتي خان يونس والوسطى من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الشركة، أن الاستهداف الإسرائيلي أدى إلى دمار كبير في تلك المرافق”، وحملت الشركة الجيش الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن ذلك وعن سلامة وأمن موظفيها، حيث أن أعمال الشركة هي أعمال مدنية صرفة تتعلق فقط بتقديم الخدمات الكهربائية للمواطنين، علمًا بأن مقرات الشركة ومرافقها وآلياتها معرفة طرف الجهات الدولية ذات العلاقة لتسهيل مهامها خارج الطوارئ.

وفي النهاية، وجهت الشركة دعوتها لكافة الأطراف الأممية والحقوقية بضرورة التحقيق في هذه الحادثة، بجانب توفير الحماية لطواقم الشركة ومقراتها وكافة مرافقها.

صورة 1
شركة كهرباء غزة_ مصدر الصورة وكالة مؤاب

وبعد أن شنت حركة حماس هجومًا مباغتًا على الجيش الإسرائيلي في يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري، قامت القوات الإسرائيلية بالعديد من الغارات الجوية على قطاع غزة تستهدف بها المستشفيات والوحدات السكنية والمدارس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.