لماذا نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” تصريحات إبراهيم عيسى عن حركة حماس؟

تناقلت صفحة إسرائيل بالعربية وهي الصفحة الرسمية لدولة الاحتلال في فلسطين تصريحات على لسان الإعلامي المصري إبراهيم عيسى وقامت بترديد بعض التصريحات التي ذكرها في برنامج التلفزيوني على قناة القاهرة والناس، والتي تدين حركة حماس داخل قطاع غزة، فيما لاقت التصريحات إدانة من بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات الإعلامي والتي وصفها البعض أنها غير دقيقة وتضر القضية الفلسطينية فما هي تصريحات إبراهيم عيسى عن حماس؟

هجوم إبراهيم عيسى على حماس

هاجم الصحفي المصري إبراهيم عيسى حركة حماس وذراعها المسلح كتائب القسام، وذلك بداية من أحداث يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث انتقد في البداية الهجمات ضد المدنيين في المستوطنات، إذ يرى أن ما قامت به حماس أمر ضار بالقضية الفلسطينية ويعمل على زيادة أعداد الشهداء في صفوف سكان القطاع دون النظر إلى أمان سكان القطاع أو توفير حماية لهم من هجمات إسرائيل وخاصة أنها الحكومة الرسمية في القطاع منذ 2007.

تعليق صفحة إسرائيل بالعربية

قامت صفحة “إسرائيل بالعربية” وهي المتحدث الإعلامي الرسمي لدولة الاحتلال بإعادة تغريد ردود إبراهيم عيسى عن حركة حماس، حيث تسعى إسرائيل إلى تصوير الحرب في القطاع أنها ضد حماس فقط وأنها حركة إرهابية على حد وصفها، ولذلك نشرت تصريحات إبراهيم عيسى والتي قال فيها:

  • حماس لا تحمي مواطن فلسطيني واحد من الموت.
  • حماس دمرت غزة والقضية الفلسطينية باسم المقاومة.
  • أكبر خونة للقضية الفلسطينية هي حماس.
  • 50% من ميزانية فلسطين يتم صرفها على غزة.
  • تتلقى حماس 400 مليون مساعدات عسكرية قطرية.
  • 16 سنة حكم حماس لغزة لم تنشر ميزانيتها للشعب الفلسطيني أو توضح نفقاتها ووارداتها.
  • حماس وفرت احتياطي أسلحة ولم توفر الغذاء والدواء لشعب غزة.
  • تقوم حماس ببناء أنفاق لحماية الأسلحة والمحاربين ولا تفكر في بناء ملاجئ تحت الأرض لحماية أهل غزة من القصف.
تعليق إسرائيل بالعربية على إبراهيم عيسى
تعليق إسرائيل بالعربية على إبراهيم عيسى، صفحة إسرائيل بالعربية على X
تعليق إسرائيل في الخليج على إبراهيم عيسى
تعليق إسرائيل في الخليج على إبراهيم عيسى، منصة X
تعليق حافظ المرازي على ابراهيم عيسى
تعليق حافظ المرازي على ابراهيم عيسى، منصة X

هاجم إبراهيم عيسى حركة حماس منذ بداية أحداث 7 أكتوبر وما تبعها من هجوم إسرائيلي على قطاع غزة تسبب حتى في سقوط أكثر من 6.000 آلاف شهيد، حيث انتقد طريقة إدارتها للحرب في غزة بينما هاجم البعض تعليقاته على حماس إذ تخدم تلك التصريحات أهداف إسرائيل المعلنة أنها تهدف إلى اجتياح غزة من أجل القضاء على حماس.

إذ يرى الكثير من المتابعين وخاصة على منصات التواصل الاجتماعي أن تلك التصريحات تأتي في صالح إسرائيل، وكان الصحفي المصري إبراهيم عيسى قد ذكر تلك التعليقات في برنامج “حديث القاهرة” والذي يأتي على قناة القاهرة والناس من الإثنين إلى الأربعاء الساعة 9.00 مساءً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.