عقب استقالة الوزيرة.. نتنياهو يلغي وزارة الإعلام ويحول ميزانيتها لإعادة إعمار غلاف غزة

الحكومة الإسرائيلية وافقت اليوم الأحد على إلغاء وزارة الإعلام بعد استقالة وزيرتها غاليت ديستل الأسبوع الماضي، وقررت تخصيص أموال الوزارة لدعم جهود إعادة إعمار المستوطنات في غلاف غزة.

وأفاد موقع “واينت” بأنه تمت الموافقة على تخصيص ميزانية الوزارة التي تبلغ 23.8 مليون شيكل لتمويل جهود إعادة تأهيل المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن وزيرة الإعلام في حكومة نتنياهو، غاليت ديستل أتباريان، قد قدمت استقالتها في اليوم السادس من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، في 7 أكتوبر 2023.

استقالة ديستال، التي تنتمي إلى حزب الليكود، تُعد الأولى في حكومة نتنياهو منذ اندلاع الحرب مع قطاع غزة.

وقد أقر الكنيست مسبقًا “حكومة الطوارئ” التي انضم إليها حزب “معسكر الدولة” بزعامة وزير الأمن ورئيس الأركان السابق بيني غانتس، بالإضافة إلى رئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت والوزير السابق جدعون ساعر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.