أخيراً.. شاهد بالفيديو دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري وفرحة المواطنين والمتطوعين

بدأت المساعدات الإنسانية منذ ساعات قليلة بصباح اليوم السبت 21 اكتوبر بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح أخيراً، وسط حالة عارمة من الفرحة والزغاريد من المواطنين المتطوعين المتواجدين أمام المعبر للتنديد بإعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة على قطاع غزة وقصف المباني السكنية وأماكن الايواء والمستشفيات.

وردد المتواجدون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية معبرين عن فرحهم بدخول تلك الشاحنات التي تحمل كميات كبيرة من الأدوية والطعام وغيرها من الأغراض، وقالوا: “يا فلسطين يا فلسطين خلاص داخلين خلاص داخلين”، “يا فلسطين يا فلسطين يا أهالينا خلاص داخلين”.

ويذكر أن المعبر كان يقف خلفه مئات الشاحنات التي تنقل المواد الإغاثية وذلك لدعم قطاع غزة الذي يعاني منذ يوم 7 اكتوبر من القصف المتتالي والدمار على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الوقت الحالي يتم إدخال الشاحنات من البوابة الرئيسية لمعبر رفح البري إلى الجانب الفلسطيني، ويقوم بتلك المهمة جمعية الهلال الأحمر المصري.

كما وصل إلى مطار العريس الدولي كميات هائلة من المساعدات الإنسانية القادمة من الدول العربية والأجنبية أيضاً، ومن كافة منظمات المجتمع المدني لمساعدة أبناء قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.