بسبب الأجور.. عمال تسلا في السويد يهددون بالإضراب عن العمل

هدد عمال شركة تسلا في السويد بالإضراب عن العمل بداية من الجمعة المقبلة، مطالبين بتحسين الأجور وظروف العمل.

وقالت نقابة عمال المعادن السويدية IF Metall، إنها تمثل أكثر من 120 موظفًا في شركة تسلا، يعملون في مراكز الخدمة  في السويد.

وبحسب تقارير وسائل الإعلام المحلية، فإن النقابات، تهدد الشركة بانسحاب كافة أعضائها في جميع المدن السبع التي تدير فيها شركة تسلا مراكز الخدمة.

ويأتي هذا التهديد بالإضراب في الوقت الذي تواجه فيه تسلا ضغوطًا متزايدة من النقابات الكبرى، ومن جهة أخرى تساعد عمال الشركة للحصول على قوة مساومة جماعية.

أيضًا تشمل الشركات الأخرى التي تواجه ضغوطًا من النقابات في السويد Spotify وKlarna، وهما من بين أكبر الشركات في السويد، ويعمل بهما آلاف العمال.

ومن الواضح أنه إذا نجح عمال تسلا في السويد في إضرابهم، فقد يكون ذلك علامة على أن النقابات في البلاد أصبحت أكثر قوة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الضغط على الشركات الأخرى لتحسين ظروف عمل موظفيها.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، اندلع إضراب في مصنع تسلا في برلين الألمانية، طالب فيه العمال بتحسينات في الأجور وخفض أعباء العمل.

ومن جانبها أبدت شركة “تسلا” اعتزامها على زيادة أجور عمال مصنعها في ألمانيا، مشيرة إلى أنها أخبرت الاتحادات العمالية إنهم يكسبون أقل من متوسط الصناعة، وقالت الشركة، إنها ستبلغ موظفيها في نوفمبر المقبل بمستوى الزيادة في الأجور، مضيفة أنها رفعت الأجور بنسبة 6% العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.