البيان الختامي لمنظمة التعاون الإسلامي: استهداف قوات الاحتلال مستشفى المعمداني جريمة حرب

أدانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة، وحملته المسؤولية الكاملة عن مصير المدنيين الفلسطينيين، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين.

إبادة الجماعية

أعربت اللجنة التنفيذية عن إدانتها الشديدة لما يتعرض له المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة من عدوان غير مسبوق من القتل والقصف وتدمير البنى التحتية، وتهديده بارتكاب الفظائع وبالإبادة الجماعية.
ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وطالبت إسرائيل بالوقف الفوري للعدوان والرفع الفوري للحصار المفروض على قطاع غزة.
كما حملت اللجنة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن مصير المدنيين الفلسطينيين، وأكدت على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

صورة 1

التوصيات

أوصت اللجنة التنفيذية بما يلي:
• وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والرفع الفوري للحصار المفروض على القطاع.
• تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين.
• محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني.
• توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

صورة 2

سقوط مئات الضحايا

يأتي بيان اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً خطيراً في العنف، أدى إلى سقوط مئات الضحايا المدنيين الفلسطينيين.
ويمثل البيان تعبيراً عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع الشعب الفلسطيني، وتأكيداً على التزامها بدعم حقوقه المشروعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.