غارة جوية إسرائيلية تستهدف مستشفى”المعمداني”.. تودي بحياة أكثر من 1200 فلسطيني

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بضع ساعات بقصف مستشفى”المعمداني”، في حي الزيتون في مدينة غزة الفلسطينية مما أسفر عن استشهاد أكثر من 1200 شخص، وذلك في خلال 10 دقائق من القصف الإسرائيلي، بينهم أطفال ورجال ونساء، ورجال الاسعاف، والنجدة.

ووصفت مصادر طبية في غزة القصف بأنه “مجزرة إنسانية”، مؤكدة أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والنازحين الذين لجأوا إليه بحثًا عن مكان آمن.

ويأتي القصف في إطار التصعيد العسكري بين إسرائيل وحركة حماس، التي شنت الهجوم الذي سمته بطوفان الأقصى، والذي يتواصل منذ 11 يومًا، وقع خلال هذه الحرب الآف القتلى الفلسطينين.

ردود الفعل الدولية

أدانت العديد من الدول والجهات الدولية القصف الإسرائيلي، واعتبرته انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

واعتبرت وزارة الخارجية المصرية أن القصف “انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني”، وطالبت إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وعلق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على القصف قائلًا: “إنه أمر فظيع وغير مقبول”، وطالب إسرائيل بـ”التحقيق في الهجوم”.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن القصف هو “أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية التي تفتقر إلى القيم الإنسانية الأساسية”.

الآثار المحتملة للقصف

يتوقع أن يؤدي القصف الإسرائيلي للمستشفى إلى تصعيد حدة التوتر بين إسرائيل وحركة حماس، مما قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد العسكري.

كما يمكن أن يؤدي القصف إلى زيادة الضغط الدولي على إسرائيل، مما قد يؤدي إلى تدخل دولي في الصراع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.