قوافل المساعدات المصرية تتحرك إلى معبر رفح تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة

وصلت عشرات الشاحنات إلى معبر رفح اليوم الثلاثاء الموافق 17 أكتوبر 2023 إلى معبر رفح استعدادًا لإدخالها إلى قطاع غزة علمًا بأنها تحتوي على مساعدات إنسانية لسكان القطاع، خلال الأيام الأخيرة أعلنت مصر عن استقبالها إلى المساعدات الإنسانية من مختلف الدول والمنظمات الدولية عن طريق مطار العريش، بالفعل استقبلت مصر آلاف الأطنان من المساعدات علمًا بأن المساعدات المصرية فقط تجاوزت أكثر من ألف طن.

منذ ساعات تحركت قوافل التحالف الوطني وقوافل المساعدات الإنسانية من مدينة العريش إلى معبر رفح البري تمهيدًا لتسليم تلك المساعدات إلى الشعب الفلسطيني، علمًا بأن القوافل تضم حوالي 106 قاطرة محملة بكميات ضخمة من المساعدات منها 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية وأكثر من 300 ألف علبة دواء بالإضافة إلى الملابس والأحذية والقوافل يرافقها طاقم طبي شامل كل التخصصات لمساعدة الشعب الفلسطيني جراء الاعتداء من المحتل الإسرائيلي.

صورة 1 صورة 2

يأتي ذلك تنفيذًا لأوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الدعم الفوري لأهالي القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.