وصول حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد إلى إسرائيل

تم الإعلان أن حاملة الطائرات الأمريكية (جيرالد فورد) قد وصلت إلى إسرائيل يوم الاثنين. 

ويأتي وصول حاملة الطائرات إلى المنطقة بعد الهجمات التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي أعقاب بدء الهجمات من قبل حماس فقد أعلنت الولايات المتحدة دعمها السياسي والعسكري لإسرائيل مؤكدة حقها في الدفاع عن نفسها. 

وكجزء من هذا الدعم فقد تم نشر حاملة الطائرات (جيرالد فورد) في البحر المتوسط، ومن المقرر أن تنضم حاملة الطائرات (دوايت آيزنهاور) ومجموعة من السفن المرافقة إلى القوة البحرية الأمريكية في المنطقة.

وقد تصاعدت التوترات بين إسرائيل وحماس بعد اقتحام مقاتلي الحركة لأجزاء من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، وتنفيذ هجمات على مقار عسكرية وبلدات قريبة. 

وقد أسفرت هذه الهجمات عن مقتل أكثر من 1400 شخص وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، وتسببت في دمار كبير في قطاع غزة ومقتل العديد من المدنيين.

وأثناء استجوابه حول ما إذا كان يجب القضاء بشكل كامل على حماس فقد أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن موافقته على ذلك، وأكد أيضًا ضرورة وجود سلطة فلسطينية والسعي لتحقيق حل الدولتين قائلاً: يجب أن يكون هناك مسار نحو دولة فلسطينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.