تحت وسم #اسمعوا_أصواتهم “الأونروا” تنشر رسالة صوتية ومحادثة مع أحد موظفيها في “غزة”

في زمن الألم والصمود حيث تتلاطم الأحزان وتتداخل الآهات، يروي موظفو “الأونروا” المتواجدين في غزة قصة مأساة تفوق وصف الكلمات إنها قصة شعب يعيش في عزلة ومعاناة، محاصر من قوات الاحتلال الصهيوني ومستهدف بالقصف العنيف، كلمات الرسائل التي نشرتها “وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” تُلخص جزء من حقيقة مريرة تعيشها تلك الأرواح المظلومة من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه في حياة تملؤها الحزن والفقدان المستمر جراء أعمال العنف التي يشنها الجيش الإسرائيلي المحتل منذ أعوام.

لا أحد بخير.. هدفنا كل يوم هو كيفية البقاء على قيد الحياة

إن الواقع الذي يعيشه سكان غزة يتجاوز كل الخيال، فهم يحاربون من أجل البقاء والحياة في ظل ظروف لا تحتمل، إنها مأساة إنسانية تستحق الاهتمام والتضامن العالمي.

رسالة عزام: “كل أحداث الحياة في غزة هذه الأيام تدور حول كيفية البقاء على قيد الحياة، إن الحصول على بعض الماء للاستحمام يشبه التواجد في فندق 5 نجوم، شحن بطارية الهاتف النقال بالكامل هو حلم، بضع دقائق من الإنترنت أبعد من الخيال، يبدأ يومي مبكرًا عما كان عليه قبل هذه الأيام، أي قبل شروق الشمس بكثير مع قصف هائل وصاخب يحدث كل 10 أو 15 دقيقة تقريبا طوال الليل، هذه هي الليالي التي بلا نوم حرفيًا، لا يتوقف القصف في وضح النهار بل يكون أقل شدة أو ربما أشعر أنا بذلك، إنه أشبه بالكابوس الذي يكون دائمًا أكبر وأثقل أثناء الظلام، في وضح النهار ربما تكون الأمور أكثر هدوءًا، حسنًا هذا هو ما أعتقده”.

رسالة هيلين: “كلمتنا المعهودة كلنا بغرفة واحدة علشان لو بدنا ننقتل نكون مع بعض، صدقًا ما حد فينا بخير اللي مات عايش واللي عايش منا ميت، الله يحمي الجميع الحمد والشكر لله طلعنا اليوم من تحت الأنقاض أنا وعيلتي بمعجزة من ربنا، في إصابات خفيفة فينا، قصفوا المربع كامل عشرات الجثث، يارب يارب من عندك ساعدنا يارب لو مكتوب الموت عاجل أحسن من أجل”.

هذا وقد نشرت منظمة “الأونروا” عبر صفحتها الرسمية على منصة X فيديو لأحد الموظفات تروي حجم الكارثة التي يتعرض إليها المواطنين في غزة.

في السياق ذاته أشار “مارتن غريفيثس” -وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ- في تغريدة نشرها عبر صفحته على منصة X، بأن انقطاع الماء والكهرباء والطعام على المواطنين في غزة سيؤدي لوفاة الآلاف من السكان.

من جانبه ناشد “فيليب لازاريني” المفوض العام للأونروا، جميع مانحي الأونروا وشُركائها من أجل زيادة الدعم المالي للمنظمة لمواصلة عملها في الحفاظ على الملايين من الفلسطينيين اللاجئين القادمون من غزة للحماية بمباني الأونروا من قصف وهجوم الاحتلال الإسرائيلي، وقد استنكرت المنظمة كون ملاجئها في غزة وشمالها أصبحت غير آمنة في أمر غير مسبوق، ودعت السلطات الإسرائيلية إلى حماية المدنيين الموجودين لديهم وعدم استهداف المستشفيات والمنازل والالتزام بالقانون الدولي الخاص بحماية المدنيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.