الأمم المتحدة تنتقد قرار إسرائيل بإخلاء شمال غزة ومحمود عباس: “نرفض التهجير القسري لسكان غزة”

انتقدت وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة قرار إسرائيل بمطالبة أكثر من مليون مدني في شمال قطاع غزة بالإخلاء.

صورة 1
السيد فيليب لازاريني مصدر الصورة: ويكيبيديا

وقالت الوكالة إن النداء الذي أمر المدنيين بالخروج من مدينة غزة خلال 24 ساعة “مريع”.
وقال مفوضها السيد فيليب لازاريني أن أكثر من 423 ألف شخص نزحوا بالفعل، وهذا لن يؤدي إلا إلى مستويات غير مسبوقة من البؤس ويدفعَ الناس في غزة إلى الهاوية”.
وقال لازاريني إن “حجم وسرعة الأزمة الإنسانية التي تتكشف، تقشعر لها الأبدان، وغزة تتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم، وهي على حافة الانهيار.
وطالب لازاريني جميع الأطراف بالالتزام بقوانين الحرب وتقديم المساعدة الإنسانية في جميع الأوقات للمدنيين.
وفي سياق متصل أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه “يرفض التهجير القسري” للفلسطينيين في غزة، ويجب السماح بالممرات الإنسانية إلى غزة على الفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد السلام بركاني يقول

    هذه العجرفة الصهيونية عملية طوفان الأقصى لا تكفي لكسرها، لابد من جهاد منظم ومدعوم من القوى الحية للامة، إن هذا الكيان في طغيان متصاعد يريد ان يمحو به شعبا أعزل، لذلك جهاد الأمة صار فرض عين.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.