تدمير 12 مبنى في دقيقة واحدة بعد شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات ليلية على قطاع غزة

نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات ليلاً على قطاع غزة، ليلة الجمعة الماضي، حيث دمرت 12 مبنى في دقيقة واحدة، هذه الهجمات الليلية كانت جزءًا من حملة عسكرية أطلقتها إسرائيل ضد قطاع غزة بشكل متزامن.

أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أن عشرات من مقاتلاتها النفاثة شنت هجمات على مواقع في قطاع غزة، بما في ذلك 12 مبنى متعدد الأدوار تم تدميرها في دقيقة واحدة فقط، وزعم الجيش الإسرائيلي أن هذه المباني تابعة لحماس، وأشار في بيانه أنه استهدف نحو 750 هدفًا تابع لحركة حماس ومجموعات فلسطينية أخرى في قطاع غزة خلال الغارات الليلية.

الوضع في غزة بعد عمليات القصف المتكررة للطيران الحربي الإسرائيلي
مشهد البنايات بعد قصفها في غزة المصدر قناة AlJazeera Arabic قناة الجزيرة على يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

وقد أكدت السلطات في غزة في عدة بيانات أن الأهداف والهجمات الإسرائيلية تستهدف إجبار السكان على مغادرة المباني السكنية والأحياء، وفي تطور مهم خلال الهجمات الإسرائيلية على غزة، أبلغت إسرائيل الأمم المتحدة بضرورة إخلاء شمال قطاع غزة في غضون 24 ساعة، وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في بيان أصدره مساء الخميس، بأن السلطات الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة بأن “السكان في شمال قطاع غزة على الجانب الجنوبي من وادي غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب قطاع غزة في غضون الـ 24 ساعة القادمة”.

تصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط بشكل ملحوظ مع إطلاق القوات الإسرائيلية حملة عسكرية مستمرة وقوية ضد قطاع غزة، كرد فعل على الهجوم العسكري الذي نفذته حركة حماس يوم السبت الماضي في غلاف غزة.

جدير بالذكر أن النزاع بين إسرائيل وحماس بدأ يوم السبت الماضي عندما بدأت الحركة عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل، وهي هجمة متعددة الأوجه شملت سلسلة من إطلاقات الصواريخ والاختراقات في إسرائيل عبر البر والبحر والجو.

وقالت حماس إن العملية كانت انتقاماً لاقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة وتصاعد العنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

بدأت القوات الإسرائيلية بعد ذلك عملية سيوف الحديد ضد أهداف حماس داخل قطاع غزة، وتواصل رد إسرائيل من خلال قطع إمدادات المياه والكهرباء إلى غزة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية في المنطقة التي عانت تحت حصار مضايق منذ عام 2007.

وارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر إلى 1537، حسبما أعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الخميس، وذكر البيان أن القتلى يشملون 500 طفل و276 امرأة، بالإضافة إلى 6612 شخصًا آخرين أصيبوا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. شدو بعضكم الجيش العراقي سوف يحاصر اسرائيل عن قريب إن شاء الله تعالى يقول

    الله يكون بعونك يا اهل فلسطين وينصركُن على القوم الضالمين

  2. لا يوجد اسم يقول

    الله يكون بعونك يا اهل فلسطين وينصركُن على القوم الضالمين


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.