باريس.. حشرة “بق الفراش” تضرب السياحة الفرنسية

تعرضت السياحة الفرنسية خلال الفترة الماضية للتأثر بسبب انتشار حشرة “بق الفراش” في العاصمة باريس وعدد من المدن الأخري، مما تسبب في صدمة كبيرة للسياح، الذي كانوا يرغبون في قضاء رحلتهم في فرنسا.

وتسيطر حالة من الفزع على المواطنين داخل فرنسا، بعدما أصبحوا يعانوا من الانتشار الكبير لحشرة بق الفراش خلال الفترة الأخيرة،والتي تتسبب في أمراض خطيرة.

فيما تنتاب الحكومة الفرنسية حالة من القلق خوفًا من تأثير هذه الظاهرة التي تحدث للمرة الثانية داخل فرنسا بعدما تعرضت البلاد لها في 1960، حيث لم تشهد المدن الانتشار الشرس والواسع لهذه الحشرة، لكن الحكومة نجحت في السيطرة على الأمر.

السياحة الفرنسية في خطر
تأثرت السياحة الفرنسية من الانتشار الغير مسبوق لحشرة بق الفراش، حيث تراجع عدد السياح بنسبة كبيرة وملحوظة خلال الفترة الحالية، بعدما تسرب الأمر في العالم كله.

وأكدت وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة العالمية أن باريس لم تعد خيارًا مفضلًا للكثير من سياح العالم خلال الفترة الحالية، بعد المعلومات التي تم تداولها عن هذه الحشرة خلال الفترة الماضية.

فيما كشفت تقارير صحفية فرنسية أن عدد من الشوارع في باريس ومدن أخري تكتظ بالأساس المنزلي، بعدما قرر الأهالي الاستغناء عنه بسبب الانتشار الواسع للحشرة في السراير والأساس الذي يستعملونه.

وأوضحت أن هناك حلول لهذه الظاهرة المخيفة من الاستعمال اليوم للمواد الكيماوية والمبيدات للحد من انتشار ونمو بق الفراش.

عمرو أديب يكشف حجم الكارثة في فرنسا

في سياق متصل، علق الإعلامي المصري عمرو أديب على حجم الكارثة التي تتعرض لها باريس وعدد من المدن الفرنسية خلال الفترة الحالية، حيث كشف في برنامجه “الحكاية”، والذي يُذاع عبر قناة “MBC masr”، عن أن هناك حالة ذعر وهلع بين المواطنين في فرنسا بسبب انتشار حشرة البق.

وأوضح أنه كان في أحد الفنادق بالعاصمة باريس ووجد زجاجة بجانب السرير الخاص به، وعندما وجه سؤالًا للمسؤولين عن الفندق، قال له أن هذه الزجاجة تقوم باستعمالها قبل نومك بسبب أن هناك حشرة صغيرة تُسمى “بق الفراش”، انتشرت في باريس وعدد من المدن.
وشدد أديب على أنه أُصيب بحالة من الدهشة من أن أحد أفضل مدن العالم يحدث فيها مثل هذا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ردّدوا هذا الدعاء، انسخوه على صفحاتكم؛ فإخواننا محتاجون
    منا للدعاء.

    يارب، إنّ لنا إخوة على الثغور، لايعرفون للنوم طعماً، ولا للأكل مذاقاً، فارقوا الأمهات والٱباء، والزوجات والأبناء، زهدوا في الدنيا، وأقبلوا عليك، كل ذلك فداءً للحقّ، ودفعاً للباطل، وحمايةً للأعراض والمقدسات والحقوق.

    يارب، آنس وحشتهم، وهدئ من روعهم، واربط على قلوبهم، واحمهم من جحيم عدوّهم يا أرحم الراحمين.

    يارب، إنّك تعلم أنّهم خارجون للموت بإرادتهم، مقارعون للظلم بضعفهم، أنفاسهم غُبار، ولحظاتهم ترقّب وخوف، ومحيطهم جحيم، وأعداؤهم وحوش؛ فانصرهم بصدقهم وتوكلهم عليك يارب،
    وثبّت أقدامهم، وأنزل السكينة على قلوبهم، يا ناصر أوليائك يا الله، يا ذا القوة المتين. 🙏🏻
    اللهم آمين 🤲 ا🤲


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.