كيف تتصدى فرنسا لكارثة “بق الفراش” قبل أولمبياد باريس 2024

يضرب القلق العاصمة الفرنسية باريس، بعدما انتشرت حشرة “بق الفراش” وسط الأهالي، مما تسبب في حالة من الذعر خلال الفترة الماضية.

وتسود حالة من التوتر بين الحكومة الفرنسية، حيث تخشى من أن تُهدد هذه الكارثة الطبيعية أولمبياد باريس 2024 المقبلة.

بداية الكارثة

صورة 1
مارسيليا
المصدر/ منصة x

 

بدأت ظهور الكارثة الطبيعية خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كان هناك تكتيم من قبل الحكومة الفرنسية على الأمر، لكن بدأت الأمور تخرج عن السيطرة خلال الفترة الأخيرة، مما جعل هناك حرص على التصدي لهذه الظاهرة المخيفة.

وتعمل الحكومة الفرنسية خلال الفترة المقبلة على مقاومة حشرة البق، والتي تُهدد صحة الشعب الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

وأظهرت العديد من الفيديوهات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مدى الحالة السيئة التي أصبح عليها الأهالي جراء هذه الحشرة، التي تؤدي لأمراض كثيرة.

وتتغذي حشرة “بق الفراش” على دم الإنسان، مما تؤدي للعديد من الأمراض منها الإصابة بالهرش وأمراض خطيرة منها الأيدز والتهاب الكبد الوبائي.

وشهدت الساعات الماضية قيام عدد من الدول التي تجاور فرنسا بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار هذه الحشرة، والتي تتسبب في رعب المواطنين لما لها من أضرار خطيرة على الصحة العامة.

كيف تتصدى فرنسا لحشرة “بق الفراش” قبل أولمبياد باريس

وتبحث الحكومة الفرنسية للتصدى لهذه الحشرة، وذلك من خلال صناعة مبيدات حشرية وإلزام المواطنين بالمتابعة على رش المنازل من أجل إبادة هذه الحشرة.

بالإضافة إلى المتابعة النظافة من قبل المواطنين باستمرار خلال الفترة المقبلة، حيث تُشير العديد من الدراسات إلى هذه الحشرة تنمو سريعًا وتتكاثر في المناطق التي لا توجد بها نظافة باستمرار.

الجدير بالذكر أن الدولة الفرنسية تتأهب خلال الفترة المقبلة لاستضافة أولمبياد باريس، والتي ستنطلق في العام المقبل 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ا يقول

    يارب انشرها في دول اروبا كامل


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.