استشهاد 7 صحفيين في غزة وإصابة العشرات

أعلنت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب الإعلامي في قطاع غزة، عن استشهاد 7 من الصحفيين حتى الآن، فضلًا عن عشرات الاعتداءات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، جراء الضربات الإسرائيلية الأخيرة..

وتأتي أسماء هؤلاء الصحفيين كالتالي: إبراهيم لافي، ومحمد جرغون، ومحمد الصالحي، وأسعد شملخ، وسعيد الطويل، ومحمد صبح أبو رزق، وهشام النواجحة.

 كما أعلن المكتب عن إصابة أكثر من 10 صحفيين بجروح  وإصابات متفاوتة، فضلًا عن فقدان الاتصال مع اثنين من الزملاء هما نضال الوحيدي وهيثم عبدالواحد، بالإضافة إلى هدم منازل صحفيين بشكل كلي، لكل من رامي الشرافي وباسل خير الدين، وتضرر جزئي لمنازل عشرات الصحفيين.

كما أكدت وحدة الرصد والمتابعة عن وقوع أضرارًا بليغة لمقار عشرات المؤسسات الإعلامية بشكل كلي وجزئي جراء القصف الإسرائيلي على غزة، من ضمنهم برجي “فلسطين” و”وطن”، بالإضافة إلى تضرر أكثر من 40 مقرا لوسائل الإعلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.