ارتفاع أعداد الضحايا إلى 493 شهيداً و2751 جريحاً مع استمرار القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين نتيجة للقصف الإسرائيلي إلى 493 شخصًا وتسجيل إصابة 2751 آخرين بجروح متنوعة.

سقوط أكثر من 700 إسرائيلي منذ بدء الهجوم

ومنذ بدء الهجوم المفاجئ أعلن الجيش الإسرائيلي في ساعات الصباح الباكر اليوم الاثنين أن أكثر من 700 إسرائيلي قد لقوا حتفهم وكان غالبيتهم من المدنيين.

وفي تحديث لأعداد الضحايا نشر على حساب الجيش الإسرائيلي الرسمي على منصة “إكس” أن 2150 إسرائيلياً أصيبوا منذ صباح السبت.

صورة 1

وذكرت وكالة “غوث” وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن حوالي 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع للوكالة في قطاع غزة، وأشارت الوكالة في بيانها إلى أن هناك احتمالية زيادة الأعداد مع استمرار القصف العنيف والهجمات الجوية بما في ذلك الهجمات على المناطق السكنية.

صورة 2

وأوضح البيان أن إحدى مدارس الأونروا التي تستضيف عائلات نازحة في قطاع غزة تعرضت للقصف المباشر، مما أسفر عن أضرار كبيرة في المدرسة التي تحتضن أكثر من 225 شخصًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.