“طوفان الأقصى” في يومها الثالث.. هجوم “القسام” متواصل وإسرائيل تستعد لحرب “صعبة ومكلفة”

 

دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، في وقت أعلنت إسرائيل فيه الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

هجوم “القسام” متواصل

واصلت كتائب القسام إطلاق الصواريخ والقذائف على أهداف إسرائيلية، حيث استهدفت في اليوم الثالث من العملية العسكرية، مدن وبلدات إسرائيلية، بما في ذلك تل أبيب والقدس.

وذكرت كتائب القسام أنها أطلقت أكثر من 1500 صاروخ على إسرائيل، منذ بداية العملية العسكرية.

إسرائيل تستعد لحرب “صعبة ومكلفة”

من جانبها، أعلنت إسرائيل أنها تستعد لحرب “صعبة ومكلفة” ضد حركة حماس.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، إن إسرائيل ستواصل عملياتها العسكرية حتى “تحقيق أهدافها”، وهي وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وكسر إرادة حماس.

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

دعوات إلى وقف إطلاق النار

دعت الأمم المتحدة والعديد من الدول إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، لوقف معاناة المدنيين في قطاع غزة، ولكن إسرائيل رفضت دعوات وقف إطلاق النار، وأكدت أنها ستستمر في عملياتها العسكرية حتى “تحقيق أهدافها”.

ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 493 شهيدا، بينهم 91 طفلا و61 امرأة.

وأفادت الوزارة أن حصيلة الإصابات بلغت 2751 شخصا، بينهم 1235 طفلا و497 امرأة، وأشارت إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت منازل ومستشفيات ومساجد، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية
ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية

طوفان الأقصى

يأتي ذلك بالتزامن مع العملية العسكرية التي أطلقتها حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام، في 10 مايو/أيار الجاري، ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، وتسببت العملية في مقتل 14 شخصا في إسرائيل، بينهم 3 جنود، وإصابة أكثر من 100 آخرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.