موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2023

يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، ويأتي ذلك تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف 2023، ودخول فصل الخريف، ووفقاً للقانون الصادر مؤخرًا في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر في ليلة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وتنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وبناءً على ذلك، يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، ويستمر لمدة 6 أشهر متتالية، تنتهي في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024.
وهنا يجب الإشارة إلى أن تطبيق التوقيت الشتوي يتم وفقًا للقوانين والتشريعات المحلية، ويعلن عنه من قبل الجهات المعنية في بداية كل موسم شتاء.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي

تهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز الطبيعي، وذلك من خلال استغلال ساعات النهار بشكل أكبر، نظرًا لأن الفجر يحدث في وقت متأخر نسبيًا مقارنة بفصل الصيف، وبالتالي يمكن توفير كميات كبيرة من الكهرباء خلال الفترة الصباحية.

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2023
قرار موعد تغيير الساعة – المصدر: مجلس الوزراء

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.