فلسطين.. الإعلام الإسرائيلي يصف الوضع بالكارثي بعد طوفان الأقصى

وصف الإعلام الإسرائيلي وضع المستوطنات التي تعرضت للهجوم خلال صباح الأمس السبت 7 أكتوبر، بالكارثي، بعد عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم الذي تعرضت له البلاد بالأمس غير مسبوق، حيث أن هناك تقصير من الأجهزة الاستخباراتية لدى القوات الإسرائيلية.

وأوضحت أن المستوطنون يعيشون في حالة من الرعب والقلق، بعدما قُتل أكثر 350 إسرائيلي بالأمس، كما أن هناك الآلاف من الجرحى خلال الهجوم المفاجئ الذي حدث من المقاومة الفلسطينية بالأمس.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الهجوم الذي حدث بالأمس غير مسبوق، حيث رفعت وزارة الدفاع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، مع إعلان البلاد الاستعداد للحرب، مما يجعل إسرائيل أمام وضع صعب للغاية خلال الفترة المقبلة.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد شنت هجومًا عنيفًا بالأمس الأحد، على عدد من المستوطنات الإسرائيلية برًا وبحرًا وجوًا، مما أفقد الجانب الإسرائيلي القدرة على التعامل مع الموقف.

وشنت القوات الإسرائيلية هجومًا من خلال غارات على قطاع غزة، للرد على ما فعلته المقاومة.

كما ظهرت العديد من الفيديوهات الضرر الذي ألحقته عناصر المقاومة بعدد من المستوطنات، كما نجحت في إزالة جزء كبير من السياج الحديدي.

https://www.youtube.com/live/pwreXpyemsY?si=_e0EIwfwpGlOYWSx&cbrd=1&ucbcb=1

وأصدرت عدد من الدول العربية بيانات بالأمس مطالبين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بضرورة تهدئة الموقف واللجوء للحلول السلمية حتى لا تُذهق الكثير من الأرواح البريئة.

في نفس السياق، شددت المقاومة الفلسطينية على أن الرد سيكون عنيفًا خلال الفترة المقبلة، في حالة اتخذت إسرائيل خيار شن غارات على قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.