إسرائيل تنهار وصواريخ المقاومة توقف جلسة الحكومة الإسرائيلية وحشود عسكرية تتحرك

عاجل القناة الثانية عشرة الإسرائيلية القتال متواصل بين كتائب القسام والجيش الإسرائيلي في عدة مناطق بئيري وكفارة عزة واستغاثات المواطنين والرعب ينتشر في إسرائيل كلها.وقد تم رصد حشود عسكرية إسرائيلية كبيرة تتجه نحو مستوطنات غلاف غزة.

طوفان الأقصى
صواريخ طوفان الأقصى تقصف تل أبيب

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بإيقاف جلسة الحكومة الإسرائيلية بسبب رشقة صاروخية على تل أبيب، إذ أطلقت “كتائب القسام” رشقات صواريخ من مختلف مناطق غزة باتجاه العمق الإسرائيلي، ردا على قصف البرج السكني وسط المدينة. وقال الجناح العسكري لحركة حماس: “ردا على قصف البرج السكني وسط مدينة غزة، وجهت كتائب القسام ضربة صاروخية كبيرة ب150 صاروخا صوب تل أبيب”، وكانت “حماس” نفذت أكبر هجوما على إسرائيل منذ سنوات، اليوم، تضمن عبور مسلحي السياج الحدودي وإطلاق وابل من الصواريخ من قطاع غزة.
ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس المحتلة، قال جيش الاحتلال إنه في حالة حرب، فيما دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى اجتماع طارئ لمسؤولي الأمن.  في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وذلك ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس فجر اليوم.

طوفان الأقصى
طوفان الأقصى

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ ساعات الصباح إلى 232 شهيدا، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” عن مصادر في مستشفيات القطاع القول إن هناك نحو 1700 مصاب، جروح بعضهم خطيرة، وهو ما يرجع ارتفاع محصلة الشهداء. ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.

كان الطيران الحربي الإسرائيلي قصف في وقت سابق الليلة برجين شاهقين في قطاع غزة، ما أدى إلى انهيارهما تماما، وردت حركة “حماس” بإمطار “تل أبيب” ومحيطها بوابل من الصواريخ.
وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي الآن بهدم مركز للشرطة في سديروت يتحسن فيه مقاومون فلسطينيون بعد فشلها في اقتحامه.

طوفان الأقصى
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية السبت ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 285 والجرحى نحو 1500 منهم 290 حالة حرجة، جراء الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس جوا وبرا وبحرا، وعمليات التوغل المباغتة التي نفذتها عناصر مسلحة تابعة لحركة حماس، منذ فجر السبت، بالعمق الإسرائيلي.
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حركة حماس “ستدفع ثمنا غير مسبوق”، واصفا هجومها بأنه عمل “إجرامي مباغت”، وأضاف “أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط، ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو”، من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن حركة حماس الفلسطينية تشن “حربا” على إسرائيل.
وأضاف في بيان بالتزامن مع اجتماع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لبحث الوضع “قوات جيش الدفاع الإسرائيلي تقاتل العدو في كل مكان”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.