إسرائيل تهدم برج فلسطين في عملية قصف لغزة اليوم

في يومٍ حزين ومروع شهد قطاع غزة المحاصر هجومًا جديدًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفي هذا اليوم الأليم هدمت إسرائيل برج فلسطين وسط مدينة غزة، حيث اشتبكت القوات الفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي، وأسفر ذلك عن سقوط المئات من الضحايا.

هذا الهجوم على برج فلسطين جاء بعد ساعات من هجوم متعدد الجبهات من قبل حركة حماس التي تدير قطاع غزة المحاصر، حيث قامت حماس بإطلاق آلاف الصواريخ وإرسال مقاتلين إلى داخل إسرائيل.

لقد تم التقاط هذا الهجوم المروع على الهواء مباشرة أثناء تقديم تقرير من قبل قناة الجزيرة، حيث كانت الصحفية يمنى السيد تقوم بتغطية الأحداث من مبنى آخر قريب، وقالت بعد الهجوم: “تم تدمير المبنى بالكامل وسقوطه إلى الأرض، وعند النظر إلى المباني المجاورة، يمكنكم تخيل مدى الدمار المحيط به”.

مشهد قصف برج فلسطين بقطاع غزة من طرف الجيش الإسرائيلي
برج فلطسين أثناء قصفه المصدر قناة
AlMamlaka TV على يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

 

فيديو يوثق لحظة استهداف برج فلسطين بقطاع غزة من طرف الجيش الإسرائيلي

لم تتوفر معلومات فورية حول وقوع إصابات بين المدنيين جراء هذا الهجوم، وأفاد سلاح الجو الإسرائيلي في بيان له أن طائراته الحربية قصفت مبنيين مرتفعين في غزة، مدعيةً أنهما كانا يحتويان على “بنية تحتية عسكرية” تابعة لحركة حماس.

تمتلك إسرائيل سجلًا في شن هجمات على المباني السكنية والأبراج الموجودة داخل قطاع غزة، الذي يعتبر واحدًا من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في العالم، ويشير الجيش الإسرائيلي إلى هذه العمليات باسم “ضربات دقيقة” تستهدف الجماعات المسلحة، وعادةً ما تحدث في مناطق مأهولة بالسكان وتؤدي إلى وقوع ضحايا مدنيين.

أثارت منظمة حقوق الإنسان اللندنية الدولية “أمنستي إنترناشيونال” مخاوف سابقة بشأن تكتيكات الجيش الإسرائيلي، حيث أكدت أن الهجمات المتكررة على المباني السكنية في غزة تشكل تجاهلاً لرفاهية المدنيين الفلسطينيين، ويمكن أن تشكل انتهاكات لقوانين الحرب أو جرائم ضد الإنسانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.