أحزاب المعارضة ترفض عرض “بنيامين نتنياهو” للانضمام إلى ائتلاف الحكومة الطارئة

اقترح رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أن تدخل أحزاب المعارضة “الوحدة الوطنية” و”يش عتيد” في حكومة طارئة بعد الهجوم المُدمر الذي شنته حماس صباح السبت 7 أكتوبر 2023.

نتنياهو يسعى لتشكيل ائتلاف حكومي طارئ ورفض من الأحزاب 

قدم نتنياهو هذا العرض خلال اجتماعه الذي عقده اليوم مع يائير لبيد زعيم حزب “يش عتيد”، وبيني غانتس زعيم حزب “الوحدة الوطنية”، مشيرًا إلى أن مثل هذه الحكومة ستكون بنفس التنسيق الذي شارك فيه زعيم المعارضة مناحيم بيغن في حكومة ليفي أشكول قبل حرب الأيام الستة في عام 1967 آنذاك.

يقول غانتس إنه يفكر في الانضمام إلى مثل هذه الحكومة طوال مدة الحرب، لكنه يريد أن تتعامل تلك الحكومة مع كافة التحديات الأمنية بمفردها مع إمكانية الشراكة مع الجهات التي تتبع حزبه على نحو يضمن لهم المشاركة الفعالة في صُنع القرار مؤكدًا على أن الحكومة الحالية ستلقى الدعم الكامل لأي إجراء أمني تجاه الأحداث الحالية بالرغم من ذلك.

من جانبه أخبر “يائير لبيد” نتنياهو بأن إدارة الحرب مع الحكومة الحالية واصفًا إياها بتشكيلة مختلة ومتطرفة ستجعل من الصعب انضمام حزبه إليها، واشترط إزالة حزبي عوتسما يهوديت وحزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف من الحكومة لكي يتمكن من ضم حزبه إلى هذا الائتلاف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.