أسر قائد المنطقة الجنوبية الجنرال الإسرائيلي “نمرود ألوني” في عملية طوفان الأقصى

في عملية طوفان الأقصى الذي شنتها حماس صباح اليوم السبت على إسرائيل، تم أسر العديد من الجنود الإسرائيلين، أفادت تقارير حديثة أصدرتها حماس أن من بين الأسري الجنرال “نمرود ألوني” قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، الذي قاد العمليات ضد حماس، وأكدت حماس أنها تحتجز قادة إسرائيليين كرهائن وسط تقارير تفيد باحتجاز مسلحين 50 مدنيًا في كيبوتس بئيري بالقرب من حدود غزة.

 

نمرود ألوني

والجنرال ألوني هو أحد كبار الجنرالات في الجيش الإسرائيلي وقائد فيلق العمق، وهي الوحدة التي تدير عمليات القوات الخاصة ضد حماس، خلف خطوط العدو.

نمرود ألوني

“حارس الجدران”

  • كان القائد مسؤولاً عن إدارة عملية حارس الجدران، الرد العسكري الإسرائيلي على هجمات حماس الصاروخية على القدس في قطاع غزة في مايو 2021.
  • كما قاد فرقة غزة أثناء بزوغ الفجر، وهي حملة غارات جوية إسرائيلية استمرت ثلاثة أيام ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في أغسطس 2022، وفي أعقاب العملية، أعلن الجنرال ألوني أن الجيش الإسرائيلي قام بتعطيل أنفاق حماس المؤدية إلى جنوب إسرائيل.
  • تم إنشاء قيادة فيلق العمق، الجنرال ألوني، في عام 2011، وهي مكلفة بإدارة عمليات خاصة ضد أهداف تابعة لحماس والجهاد الإسلامي وحزب الله داخل أراضي العدو، والغرض منها هو ضرب أهداف عالية القيمة بعيدا عن خط المواجهة في محاولة لإضعاف أعداء إسرائيل.

 

من هو القائد الإسرائيلي نمرود ألوني؟

الجنرال “نمرود ألوني” هو ضابط رفيع المستوى في قوات الدفاع الإسرائيلية، وقد تولى عدة مرات قيادة فرقة في الحرب على غزة على سبيل المثال، في عام 2017، قاد ألوني، وهو لا يزال برتبة عقيد، عملية في منطقة رام الله1. شغل فيما بعد منصب رئيس أركان قيادة العمليات العميقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.