أبو تريكة يعلق على طوفان الأقصى: شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل

غرد نجم كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة على حسابه الرسمي على تويتر، يوم السبت 8 أكتوبر 2023، داعيًا إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكتب أبو تريكة في تغريدته: “شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة،طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد تري نصر أمة عانت الكثير اللهمّ ثبّت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين.. صباحكم فلسطين”.

وتأتي تغريدة أبو تريكة تعبيرًا عن دعمه للشعب الفلسطيني ورفضه للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كواحد من أبرز الشخصيات العربية البارزة والداعم للقضية الفلسطينية.

أبو تريكة يعلق على طوفان الأقصى: شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل
أبو تريكة يعلق على طوفان الأقصى: شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل

تحليل تغريدة أبو تريكة

تعكس تغريدة أبو تريكة مشاعر العديد من العرب الذين يشعرون بالقلق إزاء الوضع في فلسطين، ويعبر أبو تريكة في تغريدته عن دعمه للشعب الفلسطيني ورفضه للعدوان الإسرائيلي.

ويستخدم أبو تريكة في تغريدته مصطلح “طوفان الأقصى” للإشارة إلى العملية العسكرية التي أطلقتها حركة حماس ضد إسرائيل، والتي تأتي ردًا على استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، ويعبر أبو تريكة في تغريدته عن الأمل في أن تؤدي هذه العملية إلى نصر للشعب الفلسطيني.

أبرز مواقف أبو تريكة لدعم القضية الفلسطينية

ويعد أبو تريكة أحد أبرز الشخصيات العربية التي تدعم القضية الفلسطينية، وقد سبق له أن أدلى بتصريحات عديدة تدين الاحتلال الإسرائيلي وتدعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير.

  • في عام 2009، رفع أبو تريكة قميصه خلال مباراة مصر وساحل العاج، كاشفا عن عبارة “تعاطفا مع غزة” التي كتبت على صدره باللغتين العربية والإنجليزية.
  • في عام 2014، هاجم أبو تريكة الاحتلال الإسرائيلي في تغريدة على تويتر، قائلاً: “لا يمكن أن يستمر هذا الاحتلال الظالم، ولا يمكن أن يستمر هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني”.
  • في عام 2020، أدان أبو تريكة اتفاق التطبيع بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، قائلاً: “التطبيع خيانة للقضية الفلسطينية”.

وقد تعرض أبو تريكة بسبب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية للهجوم من قبل بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية والشخصيات السياسية الإسرائيلية، كما يُعتبر أبو تريكة رمزًا للنضال الفلسطيني، ويحظى بشعبية كبيرة لدى الشعب الفلسطيني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.