أول رد فعل من إسرائيل على عملية طوفان الأقصى

أعلنت كتائب القسام ،الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، صباح اليوم السبت، عن بدء انتفاضة جديدة تحت اسم “عملية طوفان الأقصى”، حيث قامت حماس بإطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة على إسرائيل، كما قام جنود المقاومة بالتسلل إلى 4 مستوطنات إسرائيلية بغزة واحتجاز رهائن من جنود الإحتلال، واستطاعوا السيطرة على عدة مناطق في إسرائيل، ودوت صافرات الإنذار في القدس بعد إطلاق الصواريخ من غزة.

صورة 1

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي أن إسرائيل قامت باستدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب والإعلان عن حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كلم كما تم الإعلان عن تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط.

كما أعلن أفيخاي أدرعي أن إسرائيل قامت بإطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة ضد حركة حماس تحت اسم “السيوف الحديدية”، وكشف أن “عشرات الطائرات الحربية تشن غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة”، كما صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قائلاً”حركة حماس المسلحة بدأت حربا ستنتصر فيها إسرائيل”، مبرزا أن حماس “ارتكبت خطأ فادحا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.